المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

استمرار أزمة تدهور حالة الطرق بالإسكندرية.. والأهالي تشكو الإهمال وغياب المسؤولين (صور)

أهل مصر
تدهور طريق اللبان في الإسكندرية
تدهور طريق اللبان في الإسكندرية
اعلان

رغم جهود الدولة في تطوير الطرق على مستوى الجمهورية، إلا أن شبكة الطرق الداخلية بمحافظة الإسكندرية تعاني من مشكلات الرصف، وبعض منها غير صالح للسير بسبب تدهور حالة تلك الطرق.

تدهور شبكة الطرق في منطقة اللبان والباب والأخضر

يقول مصطفى أحمد، مهندس من سكان منطقة وسط الإسكندرية، إن ملف شبكة الطرق الداخلية يسبب معاناة يومية لأهالى المنطقة بسبب تدهورها بالرغم من صرف ميزانيات ضخمة لتطويرها من خلال الخطة السنوية من أجل عودتها لسابق عهدها.

وأضاف أحمد لـ «أهل مصر»، أن أغلب طرق المحافظة غير مؤهلة لسير السيارات، وعلى سبيل المثال منها طريق اللبان والباب الأخضر الذي يمتد إلى منطقة سوق الجمعة والقباري والذي يعانى إهمالا جسيمًا بسبب عدم الرصف وتأهيل الطريق بشكل مستمر.

وأوضح محمد عبد الحميد، محامي من سكان منطقة اللبان، أن طريق الباب الأخضر أحد شرايين الحياة التي تربط وسط محافظة الإسكندرية بغربها، ومن أهم الطرق الرئيسية في المدينة، ولكن أعين المسؤولين لا تراه، والإهمال يضربه منذ أعوام وانتهت محاولات الإصلاح بالفشل.

وأشار إلى أن أغلب طرق الإسكندرية خاصة الطرق الداخلية تعاني من إهمال شديد، بسبب عدم استخدام طرق حديثة للصرف، ما جعل الطرق ضعيفة حال تجمع المياه صيفًا أو مياه الأمطار التي تزيد من تدهورها بشكل كبير.

ومن جانبه، أوضح مصدر مسؤول بحي الجمرك في الإسكندرية، أن هناك خطة سنوية لصيانة شبكة الطرق، حيث يجري دراسة الشوراع التي تحتاج إلى الرصف بصفه مستمرة، مشيرًا إلى أن هيئة الطرق تقوم الآن برصف عدد من الشوراع بنطاق وسط المدينة.