المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

استياء بين أهالي المراغي بالإسكندرية بسبب تحول المنطقة إلى "وحل وبرك" (صور)

أهل مصر
الأمطار تحول شوارع المراغي بالإسكندرية إلى برك وطين
الأمطار تحول شوارع المراغي بالإسكندرية إلى برك وطين

تعاني شوارع منطقة المراغى شرق محافظة الإسكندرية التابعة لحى المنتزه، من تدهور شبكة الطرق وتراكم القمامة ما يتسبب في تحويل أمطار الشتاء الغزيرة الشوارع إلى بحار من الطين والبرك.

تحول الشوراع الداخلية إلى "وحل"

يقول حمادة مصطفى أحد سكان منطقة المراغى، إن شوارع المراغى الداخلية تعاني من حالة إهمال شديدة بسبب تراكم مياه الأمطار التي حولتها إلى برك من الطين، وهي معاناة يومية خلال فصل الشتاء.

وأضاف "مصطفى" لـ" أهل مصر"، أن الشوارع الرئيسية انتهت بها أعمال الرصف وتركيب الخدمات أما الداخلية تنتظر الاهتمام خاصة بمحيط المدارس بالمنطقة والتي أصبحت عبارة عن طين مع نوات الشتاء التي تضرب الإسكندرية.

وأشار محمد رضا، أحد أهالي المنطقة، إلى أن تدهور الطرق المحيطة بالمدارس وتحولها إلى بحار من الوحل والطين أدى إلى عزوف العديد من الطلاب عن الذهاب إلى المدارس، مضيفًا: "الشوارع غير ممهدة ومليئة بالمياه والقمامة وتتسبب في إعاقة حركة السير بها".

وكانت أعلنت محافظة الإسكندرية أن هناك خطة وُضعت لتطوير منطقة ريف المنتزه وتم الشروع في تنفيذها برصف الشوارع أولا من إدخال كافة الخدمات والمرافق بها من مياه وكهرباء وصرف صحي وغاز كما أن هناك شوراع كانت لم ترصف منذ سنوات طويلة، ويتم تطويرها بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء، تنفيذا للبروتوكول الذى تم توقيعه بين محافظة الإسكندرية وصندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

الشوراع الداخلية بمنطقة المراغي

وتضم تلك الاتفاقية تطوير شامل لتلك المناطق من تحسين الحالة العمرانية ورفع كفاءة شبكات البنية التحتية بها وتنفيذ محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي وأعمال رصف الطرق وأعمال إنارة الشوارع وأن تلك الأعمال تأتي بما يتماشى مع الاشتراطات التخطيطية والمخطط الاستراتيجي لمحافظة الإسكندرية.