اعلان
اعلان

«كورونا» تمنع جمال من العمل بالخليج والكشري ينقذه: «عايز معاش تكافل وكرامة» (فيديو وصور)

كفاح زوجين على عربة كشري بقنا
كفاح زوجين على عربة كشري بقنا

رصدت عدسة «أهل مصر»، في بث مباشر، معاناة زوجين ضربا أروع الأمثلة في الكفاح والمثابرة بعملهما على عربة لبيع الكشري بأحد شوارع قرية القارة بمركز أبو تشت، شمالي محافظة قنا، من أجل توفير لقمة العيش، ومتطلبات الحياة، حالمين لتخصيص مكان لمشروعهما، وإدراجهما ضمن المستفيدين من معاش كرامة.

ويقول جمال محمود شعبان، رب الأسرة، 64 عاماً، 'كنت أسافر إلى دول الخليج، وبسبب كورونا، وتوقف حركة الطيران، وانتهاء إقامتي، لم أستطع السفر مرة أخرى، فقررت أنا وزوجتي فتح مشروع لتوفير متطلباتنا الحياتية، فقمنا ببيع الشيبسي والكاراتيه للأطفال، لكن لم يوفِ بمتطلباتنا، ثم فكرنا في بيع الكشري على عربة في الشارع'.

ويضيف شعبان أنه يقوم هو وزوجته بتجهيز الكشري وإعداده في البيت، ويبدآن بيع الكشري يومياً من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً.

ويتابع: إنه يعاني من أمراض الضغط والسكر، ويحتاج إلى إجراء عملية مياه بيضاء في عينه، ومصاب بكسر في ساقيه وتم تركيب مسامير وشرائح بهما، مضيفاً أنه تقدم بأوراقه للحصول على معاش كرامة، وعُرش على القومسيون الطبي، وكانت نتيجته غير مستحق.

وناشد المسئولين بإدراجه ضمن معاش كرامة، وإجراء عملية مياه بيضاء في عينه، وتوفير مكان لبيع الكشري بدلاً من تواجده في الشارع.

وتوضح الزوجة، أنها تساعد زوجها في العمل على عربة الكشري، مشيرة إلى أنها مازالت تبيع علبة الكشري بـ5 جنيهات، رغم ارتفاع أسعار الحمص والأرز والمكرونة، مشيرة: 'نفسي أكبر مشروعي ومش معانا امكانيات وعاوزين محل نبيع فيه الكشري بدلاً من قعدة الشارع'.

وأكدت الزوجة أنها تعاني من إصابة في أوتار يديها، وأجريت لها عملية غدة، وعملية مياه بيضاء في عينها، لافتة إلى أنها قدمت على معاش كرامة منذ شهر أكتوبر 2020م، وخضعت للقومسيون الطبي الذي أثبت أنها مستحقة، ورغم ذلك لا تتقاضى معاش كرامة حتى الآن.

وناشدت الزوجة، المسئولين، بتوفير علاج شهري لزوجها يناسب مرض الضغط والسكر، وإجراء عملية مياه بيضاء في عينه، وإدراجهما ضمن المستفيدين من معاش كرامة، وتوفير مكان لهما لبيع الكشري يقيهما من البرد في الشتاء والحر في الصيف بدلاً من تواجدهما في الشارع الذي يعرضهما للبلطجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل