اعلان

تباين آراء طلاب الشهادة الإعدادية حول صعوبة امتحان اللغة العربية بالإسكندرية

صورة طلاب المرحلة الإعدادية
صورة طلاب المرحلة الإعدادية

تباينت آراء طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم، السبت، في محافظة الإسكندرية، حول أداء امتحان مادة اللغة العربية، وعدم رضاهم عن مستوى الامتحان خاصة الجزئية التي تتعلق بجزء النحو.

اراء طلاب الشهادة الإعدادية امتحان اللغة العربية

قالت الطالبة إيمان محمود، طالبة بمدرسة الرمل الإعدادية بنات، إن الامتحان صعب نسبيا، وأن الجزئية الخاصة بالنحو، تعد هي الأصعب، مطالبة بمراعاة هذه الجزئية عند التصحيح.

وأضافت الطالبة شروق أشرف، أن الامتحان يعد جيداً، وأن الامتحانات على مستوى الطالب المتوسط، وأنها تمكنت من الإجابة على كافة الأسئلة في ورقة الإجابة.

وأشارت نورهان محمود، إلى أن الامتحان به جزئيات صعبة وأنها تمكنت من الإجابة على الأسئلة لكنها لم تتأكد مدى صحة الإجابات، مؤكدة أن النحو كان صعبًا للغاية.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بعدد من لجان الامتحانات بمدارس الإسكندرية، للاطمئنان على سير الامتحانات، والتأكد من إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة والسكان، وعدم وجود أي عقبات تواجه سير الامتحانات.

وأكد محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، بالإسكندرية، أن الامتحان جاءت في مناخ متميز شهد تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، لافتا أنه تم إلزام الطلاب والمعلمين والمراقبين بارتداء الكمامات.

صورة طلاب

وأضاف سعد، أن أعداد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية، بلغ 110 ألف و945 طالبًا، يؤدون امتحاناتهم أمام 382 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني، بمشاركة 14 ألف، و714 ملاحظًا، و1713 مراقبًا، و1502 معاونًا، فيما بلغ عدد رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل 764.

WhatsApp
Telegram