اعلان

الداودي يتابع خطط عمل التكتلات الاقتصادية بقنا

الداودى يتابع خطط عمل التكتلات الإقتصادية بقنا

جانب من اجتماع التكتلات الاقتصادية
جانب من اجتماع التكتلات الاقتصادية

عقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء مكتب استشاري التكتلات الاقتصادية، لمتابعة ما تم تنفيذه من خطط عمل تكتلات المرحلة الأولى وما سوف يتم تنفيذه في تكتلات المرحلة الثانية، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لخطط تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

جاء ذلك بحضور محمد نصر نائب مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا، وفريق التكتلات الاقتصادية بمكتب التنسيق ووحدة تنفيذ البرنامج وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

الشمر والفخار

واستمع محافظ قنا لعرض خطط العمل الخاصة بتكتلات المرحلة الثانية 'الشمر والفخار' وعرض ومناقشة الخيارات الاستراتيجية، والخطوط العريضة الخاصة بخطط العمل بالإضافة إلى سبل التعاون في الفترة القادمة والتحديات التي تواجه سلسلة القيمة لكلا التكتلين.

 وأوضح الداودى، أن المحافظة تسعى إلى وضع خطة متكاملة لتطوير عدد من التكتلات إنتاجيا وتسويقيا وإداريا، فضلا عن تطوير التصنيع وفقا للأساليب والمعدات الحديثة التى تسهم فى توفير الوقت والجهد والتكلفة وتعطى جودة أفضل للمنتج. 

وأضاف أن برنامج التنمية المحلية يقدم الدعم للتكتلات الاقتصادية بالمحافظة من خلال العمل على مرحلتين، المرحلة الأولى تشمل تطوير تكتل الفركة بمدينة نقادة، وتكتل العسل الأسود بمدينتي نجع حمادى وفرشوط، بينما تشمل المرحلة الثانية تطوير تكتل المحاصيل الزراعية كالشمر بمركزي قنا وقفط، بجانب تكتل الفخار فى مدن قنا، وقوص، ونقادة ، مما يوفر فرص عمل حقيقية للشباب، ويعمل على تحسين مستوى الدخل للمواطنين العاملين بتلك الصناعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)