اعلان

وكيل تعليم مطروح يبحث آليات تدريب معلمي التربية الخاصة بالأزهر

وكيل تعليم مطروح يبحث آليات تدريب معلمى التربية الخاصة بالأزهر
وكيل تعليم مطروح يبحث آليات تدريب معلمى التربية الخاصة بالأزهر

بحث عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، مع الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، بمقر ديوان عام المديرية.

وناقش اللقاء، أوجه التعاون المشترك بين تعليم مطروح، والمنطقة الأزهرية، والإجراءات التنفيذية لإعداد وتنظيم مسابقة أوائل الطلبة بين المدارس والمعاهد الأزهرية في المواد الدراسية الثقافية المشتركة، بكافة المراحل التعليمية، وذلك لخلق روح التنافس الشريف، واكتشاف المواهب الطلابية من خلال هذه المسابقات العلمية.

وكيل تعليم مطروح يبحث آليات تدريب معلمى التربية الخاصة بالأزهر

المنطقة الأزهرية

كما استعرض وكيل تعليم مطروح، تفعيل منظومة التوعية الدينية بالمدارس، تحت إشراف رجال الوعظ الديني بالمنطقة الأزهرية، لترسيخ القيم السامية والأخلاق الحميدة، في نفوس أبنائنا الطلاب في سبيل إعداد جيل واع مستنير قادر على تحمل المسئولية وتحقيق الرقي والتقدم لوطننا الغالي.

ورحب وكيل تعليم مطروح، بالتعاون مع مؤسسة الأزهر، تلك المؤسسة الدينية العالمية الشامخة، موجها إلى الإدارات التعليمية، بحسن استقبال الأئمة والعلماء التابعين للمنطقة الأزهرية، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وتنظيم ندوات التوعية الدينية للطلاب، وتسهيل مهمتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم السامية على الوجه الأكمل.

وخلال الاجتماع، تم بحث آليات تدريب معلمي التربية الخاصة بالأزهر، على ألة برايل الكاتبة 'بيركينز'، وكذلك عقد ورش عمل، لتدريب أخصائيي المكتبات ومعلمات رياض الأطفال بالأزهر الشريف، وتبادل الخبرات بين الجانبين من أجل اكتساب المهارات، والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بتحقيق التكامل والتعاون المثمر بين كافة الأجهزة التنفيذية العاملة بالمحافظة.

وكان أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، في محافظة مطروح، في 20 يناير 2022، تدشين مبادرة المراجعة النهائية للشهادة الإعدادية بالقاعة الكبرى في ديوان عام المديرية، تزامناً مع المراجعات الإلكترونية 'أون لاين'، في جميع المواد الدراسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن