اعلان

إنشاء 3 بيارات مائية لتخفيض منسوب المياه الجوفية في بني سويف

انشاء البيارات المائية
انشاء البيارات المائية

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، جنوب بني سويف، برئاسة حمادة راضي، عن البدء في إنشاء 3 بيارات لتخفيض منسوب المياه الجوفية، بقرية بني منين، وبيارة بقرية الزاوية الخضراء، ضمن إجمالي 15 بيارة سيتم إنشاؤها تباعا بقرى المركز.

وأوضحت الوحدة المحلية لمركز الفشن، أن إنشاء البيارات المائية تأتي كأحد الحلول الفنية العاجلة والبدائل المناسبة التي تنفذها الوحدة ضمن مشروعات الخطة لمواجهة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببعض القرى، وذلك بالتوازي مع استمرار كسح المياه بسيارات ومعدات الوحدة المحلية وشركة المياه.

وأشارت إلى أن ذلك في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بضرورة تفعيل التفتيش الإداري والمتابعة المستمرة على جميع الإدارات والمصالح الخدمية لانضباط سير العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة سرعة الاستجابة للشكاوى، والوقوف على مشكلات القرى ومتطلباتها وتيسير سبل حلها في أسرع وقت ممكن.

وتأتي إنشاء البيارات المائية في إطار المطالب الشعبية للمواطنين والأهالي، بكافة المراكز السبع ببني سويف، تطارد محافظ الإقليم الدكتور محمد هاني غنيم، نظرا لبعض المشاكل بالجملة من صرف صحي، ومعاناة العديد من القرى التي تعاني من مشكلات الصرف الصحي، وطفح المياه الجوفية، من داخل أرضيات المنازل التي لم تدخلها خدمات الصرف الصحي، حتى الآن، من قرى المحافظة التي تملؤها المياه الجوفية.

WhatsApp
Telegram