اعلان

تجديد حبس المتهمة في قضية فتاة الشرقية المنتحرة بسبب الابتزاز الإلكتروني 15 يوما

هايدي شحتة.. فتاة الشرقية الضحية
هايدي شحتة.. فتاة الشرقية الضحية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة أولاد صقر بالشرقية، تجديد حبس ربة منزل ونجلتها، فى واقعة الطالبة هايدي شحتة، ضحية الابتزاز الالكترونىي، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية يوم الثلاثاء، ضبطت المتهمة الخامسة وتدعى منى حسن إبراهيم الدسوقي 28 عاما المقيمة بالمحمودية بمحافظة الدقهلية، والمتهمة في قضية انتحار فتاة الشرقية، بالتسبب في نشر صورا غير لائقة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفعت المدعوة 'هايدي شحتة' للانتحار بتناول قرص حفظ الغلال السام.وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين في نشر صور الضحية عبر ألفيس بوك، مما دفعها للانتحار، والمتهمين هم: 'إسلام شاكر الفقي' ابن خالة المتهمة ونجلتها جيران المجني عليها وصديقه 'محمد علي' المقيمين بصان الحجر بمركز الحسينية على خلفية اتهامهما بترويج صور غير لائقة للفتاة ليصل عدد المتهمين إلي 5 أشخاص

وأصدرت النيابة العامة بمركز أولاد صقر اليوم قرارا بحبس سيدة وابنتها على ذمة التحقيقات بتهمة تسهيل نشر صور غير لائق للنشر، كانت قد التقطتها ابنة المتهمة للطفلة قبل أن تنقلان تلك الصور إلى الشابين اللذان تربط بينهم صلة قرابة.

وكانت لأجهزة الأمنية بالشرقية اليوم الثلاثاء ألقت القبض على المتهمة الخامسة وتدعى 'منى حسن إبراهيم الدسوقي' 28 عاما المقيمة بالمحمودية بمحافظة الدقهلية على خلفية اتهامها بنشر صور خادشة للحياء لفتاة تدعي هايدي ضحية واقعة الابتزاز الإلكتروني بمحافظة الشرقية التي أقدمت على الخلاص من حياتها بتناول قرص سام من مبيدات حفظ الغلال أول أمس.

وفي سياق متصل كانت الأجهزة الأمنية ضبطت بعد الواقعة بساعات، كلا من 'إسلام شاكر الفقي' ابن خالة المتهمة بالتحريض على نشر صور الطفلة الضحية، وكذلك نجلتها المتهمة وهما جيران المجني عليها، كما وتم ضبط صديق المتهم الأول المدعو 'محمد علي ”' المقيميون بصان الحجر مركز الحسينية على خلفية اتهامهما بترويج صور عارية للفتاة ليصل عدد المتهمين إلى 5 متهمين.

وكان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية إخطارا من مأمور مركز شرطة أولاد صقر، بورود بلاغ، بانتحار فتاة مقيمة بدائرة المركز، وفور وصولها المستشفى في حالة إغماء وإعياء شديدة فارقت الحياة ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلى محل الواقعة وتبين من التحريات الأولية، انتحار فتاة تدعى 'هايدي شحتة ع' تبلغ من العمر 15 عامًا، في الصف الأول التجاري ومقيمة بدائرة مركز أولاد صقر إثر تناولها حبة الغلة السامة.

وأدلت الأسرة بمعلومات تفيد سبب انتحار الفتاة، إذ تفاجأت الطفلة الضحية بشاب يبتزها مستخدما صورا عارية لها كان قد حصل عليها من المتهمين سابقين الذكر، وهو مقيم بصان الحجر بالشرقية، وقام بنشرها قاصدا كشف ستر الطفلة وفضحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدما إياها لفضحها وبالضغط عليها لإقامة علاقة غير شرعية معها.

وأكدوا أن الفتاة دخلت في حالة اكتئاب وحزن وعدم قدرتها عل. مواجهة أفعال الشاب ومحرضيه مما دفعها للتخلص من حياتها وإزهاق روحها بتناول حبة الغلة السامة خوفا من رد فعل أسرتها.

وتم التحفظ على جثة المتوفية بمستشفى زنانيري بأولاد صقر ثم تسليم الجثمان إلى مستشفى الزقازيق العام، وتم تشريحها ثم تم دفن الفتاة لاحقا، وتمكنت القوات من ضبط عددا من المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقال أهالي القرية إن المتهمة الأولى في الواقعة هي جارة الفتاة وكانت قد حدثت مشاجرات الجيرة بين أم الضحية وبين المتهمة، لافتين إلى أن الطفلة الضحية قد دافعت عن والدتها ذات مرة في المشاجرة، مؤكدين أن المتهمة توعدت لها بالانتقام وأنها سوف تعاقبها، ثم تفاجئوا بانتحار هايدي الضحية بعد تداول صورا غير لائقة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً