اعلان

مدير «تضامن إسنا» يكشف شروط وإجراءات وموعد تسليم كروت «ميزة» لمستفيدي »تكافل وكرامة» | (خاص)

مدير تضامن إسنا
مدير تضامن إسنا

تستعد مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، لتوزيع كروت 'ميزة'، الجديدة على مستفيدي 'تكافل وكرامة'، بدءا من الأحد المقبل، بكل إدارات ووحدات المحافظة، للتيسير على المواطنين.

وقال محمود إبراهيم الضوي، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بإسنا، لـ'أهل مصر'، إن مركز إسنا كان له النصيب الأكبر في كروت 'ميزة' الجديدة، على مستوى المحافظة، موضحا أنه تم إصدار: 47715 فيزا.

وأشار إلى أنه سيتم صرف 2457 فيزا للوحدة السكنية، و4701 للعضاية، و1888 للنمسا، و2249 للقرايا، و947 لأحمد سعيد، و1102 لتوماس وعافية، و1025 لحلفة 3، و1230 للزنيقة، و2529 لأصفون، و1296 لطفنيس، و653 للكيمان، و2191 كيمان المطاعنة، و1286 للغريرة، و2955 للنجوع بحري، و2485 للنجوع قبلي، و4571 للحلة، و4212 للدير، و1456 فيزة لوحدة الحميدات شرق، و186 للهنادي، و3386 للشغب، وفيزتين للترعة.

ولفت مدير الإدارة إلى أنه يشترط على حالات تكافل حضور الزوج والزوجة، وتقديم ملف يكون داخله: حيازة زراعية، وصورة القسيمة، و2 صورة بطاقة الزوج، و2 صورة بطاقة الزوجة، سارية، وصور شهادات ميلاد الأبناء، وعقد خط 'وي' باسم صاحب الفيزا، إلى وحدة الشؤون الاجتماعية الخاصة بقريته، وتوقيع الزوج والزوجة على الإقرار الخاص بذلك.

وقال إنه بالنسبة لحالات المطلقات والأرامل، يشترط إحضار صورة البطاقة سارية، ومدون عليها محل الإقامة التابع للوحدة، وصورة شهادة وفاة الزوج أو الزوجة للأرمل، وصورة من إشهاد الطلاق للمطلقة، وعقد خط 'وي'، لافتا إلى أنه يشترط لحالات أسرة المسجون والزوج الهاجر إحضار صورة بطاقة الزوجة سارية، ومدون بها محل الإقامة التابع للوحدة، وحالات الهجر النموذج الخاص بالهجر معتمد ومختوم، بختم الشعار من الجهة المختصة، وحالات أسرة مسجون بيان مصلحة السجون، الذي يفيد بقضاء مدة عقوبة مدون به مدة الحكم وتاريخ الدخول والخروج.

ولفت إلى أنه يشترط على حالات كرامة، إحضار صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب الفيزا، سارية، ومدون عليها محل الإقامة التابع للوحدة، وعقد خط 'وي'، وحضور الشخص بنفسه للتوقيع على الإقرار الخاص بذلك، مشيرا إلى أنه بالنسبة للأطفال أقل من 16سنة، يشترط تقديم صورة شهادة ميلاد للطفل، بالإضافة إلى صورة بطاقة الوصي عليه، وعقد خط 'وي'.

وأضاف بأنه سيتم تسليم الفيزات الجديدة للمواطنين، عن طريق موظفي الإدارة الأساسية، والعاملين بوحدات الشؤون، ثم التوجه إلى الإدارة بإسنا لاستلام الرقم السري لصاحب الفيزا من أجل تفعيلها، مؤكدا أنه سيتم تسليم الرقم السري للمواطن، عن طريق لجنة سرية جدا، لعدم تعرض صاحب الفيزا للاختلاس، وعدم تسليم الفيزا دون تقديم المستندات المطلوبة كاملة، وحضور الأشخاص أنفسهم.

WhatsApp
Telegram