اعلان

ضبط حالة غش لطالب بمادة الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية بالقليوبية

وكيل التعليم
وكيل التعليم

صرح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم رصد محاولة غش بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية، بامتحانات الإعدادية اليوم، وذلك من خلال تسريب الامتحان بعد بدء الامتحان بحوالي 45 دقيقة، بأحد المدارس بمدينة بنها. 

مشيرا إلى أن ذلك لا يعتبر تسريب إنما هي محاولة غش، وتم على الفور تشكيل لجنة ورصد المتسبب بها وضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، مؤكدا أنه لا تهاون مع أي مخالف أو مقصر حرصاً على سير الامتحانات بسهولة ويسر. 

وأكد وكيل التعليم، أن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير العمل بالامتحانات الإعدادية، لم تتلقى أي شكاوى بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية اليوم. 

وأشار وكيل الوزارة في تصريحات صحفية له، إلى أن الامتحان جاء من المنهج وفي مستوى الطالب المتوسط، منوهاً أن امتحانات الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الأول مرت بسلام دون أي عواقب أو تسريب مثلما كان يحدث من قبل. 

وأكد وكيل الوزارة، أن أعمال التصحيح تتم بسرية تامة حرصاً على حقوق الطلاب والحفاظ عليها.

وكان أدى طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة القليوبية، اليوم، الخميس، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، بإجمالي 114 ألف و950 طالب وطالبة، موزعين على 445 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية على مستوى محافظة القليوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)