اعلان

الكشف على 1078 حالة بقافلة مجانية في قرية «أبو دياب غرب» بقنا

قافلة طبية
قافلة طبية

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية، بقرية أبو دياب غرب التابعة لمركز دشنا، مشيرا إلى أنها القافلة الثانية التي تنظمها المديرية خلال هذا الأسبوع، وضمت جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا، لتحسين مستوى الخدمات الطبية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضح محافظ قنا أن القافلة ضمت جميع التخصصات الطبية المختلفة، ونجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٠٧٨ حالة، بواقع ٣٤١ حالة أمراض باطنة، ٣٠٨ حالة طب أطفال، ٢٩١ حالة طب وجراحة العيون، ٨٥ حالة جراحة عامة، ٢٩ حالة تنظيم أسرة، ٥٢ حالة أمراض نساء وتوليد.

وأضاف الداودي أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد ٤٥ حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما ٩٠ مواطناً بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة.

من جانبه أشار الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن هذه القافلة تعد ثاني قافلة تنظمها المديرية خلال أسبوع واحد، حيث تم الكشف على ١٠١٣ حالة خلال القافلة الأولى، مؤكدا أنه تم وضع خطة مسبقة لتسيير القوافل الطبية المجانية على مدار العام، نستهدف من خلالها القرى والنجوع الأكثر احتياجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس