اعلان

«شيماء» تستغيث: ذهبت للولادة فتم استئصال الرحم والمبيض (فيديو وصور)

شيماء
شيماء

واقعة مؤسفة شهدتها مدينة بنها بمحافظة القليوبية، حيث تعرضت ربة منزل للموت بسبب إهمال طبي عقب عملية ولادة قيصرية، بسبب استئصال الرحم، وعنق الرحم، والمبيض، وربط الحالبين.المريضة

تقول ' شيماء سلامة أحمد'، (38 سنة)، مقيمة عزبة السوق بمدينة بنها بـمحافظة القليوبية، أنها كانت تتابع مع طبيبة نساء وولادة في عيادتها خلال فترة الحمل، وقبل الوضع بعدة أيام قالت لها الطبيبة أنها تجري الولادة قيصرية في أحد المراكز الطبية في مدينة بنها، وتم تحديد الولادة في أول أسبوع من الشهر الـ9 ، وقامت بكتابة 3 حقن للرئة بعد 48 ساعة شعرت بتعب .

المريضة

وتابعت أنها في الساعة التاسعة مساءً ذهبت للمركز، ووصلت الطبيبة واعطتها الملابس الطبية وبعد 10 دقائق خرجت الطبيبة لزوجها وأكدت أنها والطفل بحالة جيدة.

المريضة

وأضافت شيماء أن هذا الحمل كان طفلها الثالث، وبعد خروجها من العمليات لم تجد الطبيبة المتابعة معها في الوقت التي شعرت بآلام شديدة، ولم تستطيع الحركة أو الوقوف، ودخلت في حالة تشنج وإغماء.

المريضة

واستكملت قائلة بعد افاقتها سمعت الطبيبة تقوم باتصال هاتفي قائلة ' تمام تمام هيشيل الرحم'، ووجدت نفس طقم التمريض والطبيبة وشخص أخر لا تعرفه، وبعد استئصال الرحم بدون إذن المريضة أو الأسرة، علمت أنها قامت باستئصال الرحم وعنق الرحم والمبيض.

وبعد افاقتها شعرت بزيادة الألم في أحد جانبيها، وحضر طبيب أخر وبعد الحديث معها باللغة الإنجليزية رجعت الطبيبة لها أنها لابد أن يتم تحويلها لـمستشفى بنها الجامعى.

وأكدت شيماء أن الطبيبة رفضت طلب سيارة إسعاف قائلة 'انقلوها بمعرفتكم'، وبعد إجراء عدد من الأشعة والتحاليل تبين أن نسبة الكريات ٣.٨ في الدم أدى إلى تسمم في الدم ووجود انسداد في الحالبين أدت إلى ارتداد البول لحوض الكليتين والدم، وذلك عقب عملية استئصال رحم عقب عملية ولادة .

وأضافت أنه تصادف وجود طبيب موريتاني في ذلك الوقت بمستشفى الجامعة قام بتركيب دعامتين للحالبين أفضل من القيام بغسيل كلى، وذلك على مسؤولية الطبيب.

وقامت بشراء الأدوات والأدوية لإجراء العملية وبالفعل قامت بـتركيب دعامات، من خلال إعطائها البنج النصفي، وتم إيجاد خيط أزرق ، واستكمال العلاج لمدة أسبوع ، وتم الحجز مرة أخرى لإجراء عملية إزالة التجمعات الدموية وبالعلاج المكثف لمدة 3 شهور مع المتابعة تبين استجابتها للعلاج.

وتابعت 'شيماء'، قامت بإجراء الأشعة والتحاليل تببن وجود 3 تجمعات دموية، مشيرة إلى أنها قامت برفع دعوى قضائية واتهمت الطبيبة بالإهمال الطبي.

وأرسلت استغاثات للنائب العام ورئاسة الجمهورية، واستجابة لشكواها، تم الاتصال عليها من النيابة للعرض عليها، وقام الطبيب بتوقيع الكشف الطبي الذي جاء في صالح الحالة ' شيماء'، وبعد أكثر من شهر جاء الرد أنه ليس إهمال طبي، وتم حفظ المحضر.

وتستغيث شيماء بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والنائب العام، بالحصول على حقها، متسائلة أن الطبيبة لم تقم بمتابعة الحالة بعد الولادة، وتركت الحالة بالمركز بعد استئصال الرحم وعنق الرحم والمبيض بدون إذن الزوج، مطالبة بحقها حيث أنها لم تتعرض للكشف الطبي في القاهرة الذي صدر تقرير بعدم وجود خطأ طبي، كما طالبت بعرضها على لجنة ثلاثية وتوقيع الكشف الطبي.

WhatsApp
Telegram