اعلان

شاهد...كيف غيرت «حياة كريمة» ملامح قرية الدير بالأقصر

مدرسة الشهيد
مدرسة الشهيد

تشهد قرية الدير شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، طفرة في كافة القطاعات المختلفة من صحة وتعليم، وطرق وكباري، وغيرها منذ دخولها المبادرة الرئاسية ،

'مبادرة حياة كريمة' ضمن الـ 34 قرية التي تم اختيارهم بمركز ومدينة إسنا.

ورصدت 'أهل مصر' ما يتم بقرية الدير شرق، للسير بقوة نحو أحداث تغيير جذري فى البنية الأساسية لجميع المرافق، والخدمات بهذه القرية، والتي عانت عدة سنوات من حالة تجاهل وفقر فى الخدمات المقدمة للأهالي المقيمين بها، مما جعلهم يعانون معاناة شاقة خلال السنوات الماضية.

ويقول 'محمد أحمد' أحد أهالي القرية فى تصريحات خاصة لـ' أهل مصر' أن قرية الدير شهدت طفرة كبيرة في المشروعات وتقديم الخدمات للمواطنين، حيث أنها غيرت ملامح القرية جذريًا مما جعلتها تعد عقب انتهاء المشروع وتسليمه من القرى النموذجية التي توفر حياة كريمة لجميع القاطنين بها، معتقدا أن المبادرة ستساعد العديد من الشباب فى توفير فرص عمل لهم وتقضي على نسبة البطالة.

وأوضح مصدر مسؤول بالمبادرة الرئاسية بمحافظة الأقصر، أن إنشاء مجمع خدمات الحكومية بالدير الذي سيخدم آلاف المواطنين بالقرية والقرى المجاورة لها ، لوجود سجل مدني، وشهر عقاري به، والبريد، ومكتب للتموين، ومكتب للتضامن الاجتماعي، ووحدة محلية، ومجلس محلى، ومركز تكنولوجي ، للتيسر على المواطنين والتقليل من التكدسات بالمجمعات الحكومية .

وأضاف أنه توجد مشروعات إحلال وتركيب شبكات المياه ورصف طرق وزرع أعمدة بالمناطق المحرومة وجاري تأهيل وتبطين ترعة الزرقاني، والتي يمتد طولها لـ 4.15 كم، وفرع حاجر كومير بطول 1.92 كم، لافتا إلى أن تلك الأعمال ضمن تأهيل 3 ترع تخدم قرية الدير التى تقع شرق مركز إسنا.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من ترعتى الدير، وساحل الدير ، قائلًا :' بالنسبة لقطاع التعليم تشهد القرية أعمال تطوير مدرسة الشهيد هاشم السيد الابتدائية والتوسع في منشآتها، وتتضمن أعمال التوسع إنشاء 14 فصلًا جديدًا، ومن المقرر أن تستوعب 1028 تلميذًا، لتقليل الكثافة الطلابية في الفصول من 70 تلميذًا لتصبح 33 تلميذًا، وأيضًا جاري إنشاء نقطة اسعاف بالقرية، و جاري إحلال وتجديد 680 منزلًا لمستحقي 'سكن كريم' في قرية الدير.

وأكد أنه يتم تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات الخدمية والبنية التحية بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة ، مشيرًا إلى أنه يتم مشروع الصرف الصحي ويتضمن المشروع إقامة محطتي رفع رئيسية، وفرعية، وكذا مد خطى طرد، الأول من المحطة الفرعية حتى المحطة الرئيسية، والثاني من المحطة الرئيسية إلى محطة رفع قرية الدير، إلى جانب شبكات انحدار بطول 63 كم.

وجدير بالذكر أن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توجه خلال الأشهر الماضية لتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية الدير، واستمع لمطالب وشكاوى المواطنين، بشأن مستشفى الدير، ووجه على الفور بسرعة تشغيلها وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين بالقرية.

WhatsApp
Telegram