اعلان

في جولة لـ"أهل مصر" بالقليوبية.. أسرار طيور الزينة (فيديو وصور)

عصافير الزينة بالقليوبية
عصافير الزينة بالقليوبية

تربية العصافير وأسماك الزينة، في المنزل هواية الكثير من الأشخاص، حيث يأخذونها كوسيلة للتسلية وقت الفراغ في المنزل، وهناك من يأخذونها كنوع من أنواع التجارة، ولكن سيظل حب اقتناء العصافير شيئا فريدا عند الأسر خاصة لتميز شكلها وسهولة تربيتها.

عصافير الكنارى

ويقول عبد الله سمير، 33 عام، صاحب محل لبيع العصافير، بقرية شبلنجة، بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية، إنه يهوى تربية وتجارة العصافير والحمام وأسماك الزينة، منذ 18 عاما.

عصافير الكنارى

وأوضح سمير، أنواع العصافير، وهي: 'أسترالي، بركدلوا، فيشر، كناريا، كوكتيل (لاتيني ومصبع وزابيلا وحبشي)، زيبرا، البينوا فصيلة مميزة من نوع كوكتيل'، وفولل ويبلغ سعر الزوج بـ400 جنيه، فالوا، وتركيبات.

عصافير الكنارى

ويتابع أنه يتم غذاء العصافير من أنواع معينة من دنيبة، وفلارس، وبنكم، ولب سوري غير مملح 'ناي'، والبيض على 'بؤصمات'، والخيار والجزر.

عصافير الكنارى

وأشار سمير، إلى أن فترة التكاثر 22 يوما للاسترالي، و42 يوما لأنواع الكوكتيل، ويمكن التبديل بين العصافير لأن يوجد أنواع ترفض التزاوج، ويتم التوفيق مع عصافير أخرى، وينصح بعدم التربية في فصل الصيف، لارتفاع درجة الحرارة، حيث يتم التكاثر في فصل الشتاء وحتى شهر أبريل.

عصافير الكنارى

وأكد سمير، أن الأمراض التي تصيبهم هو 'البرد'، فقط، ويتم علاجهم بالمضاد الحيوي، ويظهر عليه من شكلهم من خلال انكماش العصفور أو إصابته بإسهال، مؤكدا أن العصافير سهلة التربية، وتتحمل البرد، ويحافظ عليه بهيئة جو الغرفة من 20 إلى 24 درجة مئوية.

عصافير الكنارى

وتختلف الأسعار 'الزغاليل'، الاسترالي من 60 إلى 80 جنيه، 'الشغال'، بـ90 جنيه، والكوكتيل، الزغاليل الحبشي من 140 جنيه، والشغال 250 جنيه، والزبيل من 180 حتى 200 جنيه، والبركدلوا، والفيشر من 350 جنيه إلى 400 جنيه، وتوجد أسعار أغلى بكثير تصل لـ6 آلاف جنيه.

عصافير الكنارى

ويبلغ العمر الافتراضي للعصافير الأسترالي من 5 إلى 7 سنوات، والكوكتيل والفيشر والبركدلوا من 10 : 14 عاما، وكل نوع له عمره، ويمكن تبديل العصافير في أي محل بسعر 5 جنيه للعصفور، ويختلف نوع الكوكتيل بسعر أعلى للتبديل.

عصافير الكنارى

WhatsApp
Telegram