اعلان

«رحلة نجاح».. فاطمة تتحدى الصعاب بمشروع لـ«الأكل البيتي» في كفر الشيخ (صور)

"فاطمة العبد" قصة نجاح أم
"فاطمة العبد" قصة نجاح أم

كان لديها حلما تمسكت به، وأصرت على تحقيقه، رغم ما واجهته من صعوبات. إلا أنها لم تستسلم لتحقق هدفها لإيمانها به، كما أن بناتها كن أكثر من شجعها على بدء مشروعها، وبالمثابرة نجحت في تحقيق هدفها وأصبحت صاحبة مشروع ناجح لـ'الأكل البيتي' يدار من المنزل.

قصة نجاح سيدة وبناتها

فاطمة العبد، من أبناء محافظة كفر الشيخ، بدأت منذ عامين مشروعا لإعداد الوجبات المنزلية المتنوعة من داخل منزلها وذلك بمساعدة بناتها، تحلم أن تمتلك مطعما كبيرا يوم ما، وتدعو أى شخص أن يعمل لأن العمل هو بمثابة حياة جديدة لأى شخص.

مشروع لإعداد وجبات الأكل البيتي من المنزل

وتقول فاطمة، صاحبة مشروع إعداد وجبات منزلية لـ'أهل مصر'، أنها بدأت مشروعها منذ عامين، حيث كان لديها وقت فراغ كبير، فبدأت المشروع هي وبناتها من داخل المنزل، موضحة أنه كان هناك اعتراض كبير في البداية من قبل بعض المقربين منها.

وأضافت: 'بدأت المشروع بالمشاركة فى إعداد وجبات خيرية، حيث تطوعت بمجهودى أنا وبناتى فى إعدادها، وكان ذلك بداية الخير بالنسبة لى، وفتح أبواب الرزق أمامى، وما شجعنى كثيرا أن بناتى يعملن معى فى المشروع، ونقوم بإعداد مختلف أنواع الوجبات والمخبوزات وكل ما يتعلق بالأكل، وذلك من داخل المنزل'.

الأم: المشروع أصبح مصدر دخل لي ولبناتي

وتالعت: 'أكلي يشهد له الجميع، وأصبح لي اسما معروفا، وعلاقات ومعارف كثيرين بسبب ذلك المشروع، واخترت الطبخ تحديدا لأن الموضوع بالنسبة لي كان هواية في البداية فأنا أحب هذا المجال، وتطور الأمر حاليا وأصبح هذا المشروع مصدر دخل لي أنا وبناتي'.

وأكملت: 'واجهت صعوبات كثيرة في بداية المشروع بسبب الاعتراضات من قبل بعض المقربين مني، فيما شجعني صديقاتي، وبناتي، وساعدني المشروع فتحملت المسؤولية، واعتمدت على نفسي'.

الوجبات تبدأ من ٢٥ جنيها

واستطردت: 'ما يميزني أن أسعار منتجاتي في المتناول، فهامش الربح لا يكون كبيرا، وهدفي أن يكون لى زبائن أكثر، وليس أن أربح أكثر، ونصنع مختلف أنواع الوجبات والأطعمة، والوجبة تبدأ من 25 جنيها فما فوق، وأفرح كثيرا عندما يشيد العملاء بمنتجاتي'.

أحلم أن أمتلك مطعما

وأردفت: 'أسوق منتجاتي من خلال جروب على فيسبوك، ويتم توصيل المنتجات للعملاء عن طريق خدمة التوصيل، ويتم التوصيل في نطاق المحافظة، إضافة إلى محافظات أخرى، وأحلم أن أمتلك مطعما كبيرا مستقبلا، وحب الناس يسعدني كثيرا وهو ما يهمني قبل الربح المادي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)