اعلان

قنا في 24 ساعة.. إصابة 6 أشخاص والعثور على جثة طفل وتدشين وحدة الرنين المغناطيسي بـ«أورام قنا».. الأبرز

قنا في 24 ساعة
قنا في 24 ساعة

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس السبت، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها إصابة 6 أشخاص في حادثين متفرقين، والعثور على جثة طفل رضيع متعفنة، وتدشين وحدة الرنين المغناطيسي المفتوح بـ«أورام قنا»، سكرتير قنا يتابع عددا من مشروعات حياة كريمة في دشنا.

«أهل مصر» تستعرض في هذا التقرير أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها، أمس السبت، وذلك على النحو التالي:

إصابة 6 أشخاص في حادثين متفرقين بقنا

أصيب 6 أشخاص، أمس السبت، في حادثين متفرقين، في محافظة قنا، الأول بقرية المراشدة في مركز الوقف، والآخر في مركز نقادة.

وتلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً يفيد بانقلاب سيارة ملاكي بطريق ”قنا ـ نجع حمادي“، الصحراوي الغربي أمام الشركة اليابانية بقرية المراشدة بمركز الوقف، وأسفر الحادث عن إصابة محمود محمد الدسوقي، 27 عاماً، وشقيقيه محمد، 30 عاماً، وطه، 25 عاماً، وجرى نقلهم إلى مستشفى قنا العام؛ لتلقي العلاج اللازم.

وكما تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً آخر يفيد بوقوع حادث تصادم دراجتين ناريتين بجوار كوبري أسمنت بمركز نقادة، وأسفر الحادث عن إصابة عبدالرحمن زايد أحمد، 30 عاماً، ومحمد حبسي مصطفى، 25 عاماً، ومحمد عربي سعدي، 25 عاماً، وجرى نقلهم إلى مستشفى قنا العام؛ لتلقي العلاج اللازم.

العثور على جثة طفل رضيع متعفنة بقنا

عثر الأهالي، أمس السبت، على جثة متحللة لطفل حديث الولادة، بجوار كوبري الزعير، بمركز قفط، جنوبي محافظة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة رضيع متعفنة، بجوار كوبري الزعير بمركز قفط.

وجرى نقل جثة الرضيع إلى مستشفى قفط التعليمي،

وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة لإتخاذ اللازم.

الأولى في الصعيد.. تدشين وحدة الرنين المغناطيسي المفتوح بـ«أورام قنا»

أعلن الدكتور محمد عبد العال، مدير مركز أورام قنا، تدشين وحدة الرنين المغناطيسي المفتوح، بالمركز، والتي تعد الأولى من نوعها في الصعيد، وتستهدف رفع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمحافظة قنا، والمحافظات المجاورة.

وأوضح: مدير مركز أورام قنا، أن وحدة الرنين المغناطيسي المفتوح، تعد أحدث جهاز في صعيد مصر، فهي أداة مهمة للتشخيص الدقيق، والكشف المبكر عن الأمراض، ومن ثم العلاج المبكر، مؤكدا أن الوحدة تعد طفرة مهمة في خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن تكلفتها الاجمالية تُقدر بـ19 مليون جنيه

ووجه مدير المركز الشكر والتقدير لمحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، مساعد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة للإدارة الهندسية، بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

اليوم.. انطلاق المرحلة الأولى للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بقنا

أعلن أشرف الداودي محافظ قنا عن انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة قنا اليوم الأحد تحت شعار "حقك تنظمى" ضمن مبادرة أيامنا أحلى، وذلك بهدف توفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأضاف محافظ قنا أنه سيتم تنفيذ الحملة على مرحلتين لتغطية جميع الإدارات الصحية داخل المحافظة لاسيما المناطق المحرومة من خدمات تنظيم الأسرة، والمناطق ذات النسب العالية فى المواليد.

وأشار ”الداودي“ إلى أن المرحلة الأولى تنطلق اليوم الأحد الموافق 13 من شهر فبراير الجاري وتستمر حتى الخميس الموافق 17 من الشهر نفسه، وتغطى الإدارات الصحية بمراكز (قنا – قفط – قوص – نقادة)، بينما تنطلق المرحلة الثانية في الفترة من يوم الأحد الموافق 20 فبراير الجارى وحتى يوم الخميس الموافق 24 من نفس الشهر، لتغطى باقي الإدارات الصحية بمراكز (أبوتشت - فرشوط – نجع حمادي – دشنا – الوقف).

سكرتير قنا يتابع عدداً من مشروعات حياة كريمة بدشنا

قام المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام لمحافظة قنا، بجولة تفقدية لعدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمركز دشنا؛ لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى متابعة انتظام سير العمل بعدد من الوحدات القروية، والحملة الميكانيكية بمركزي قنا ودشنا، وذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

استهل السكرتير العام لمحافظة قنا جولته بتفقد الحملة الميكانيكية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وبعض الحملات الميكانيكية للوحدات القروية بمركز دشنا، موجها المسئولين بضرورة إجراء الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة، وإتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المعدات والمركبات الراكدة، وتوظيفها وتعظيم الاستفادة منها، وتنفيذ برامج لعمل صيانة دورية لها.

كما تفقد ”الطيبي“ الوحدات المحلية لقرى القناوية والسمطا بحري وفاو قبلي، واطمئن على انتظام سير العمل ومدى الالتزام التام بمعايير الجودة في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا على أهمية حسن استقبال المواطنين وتقديم الخدمات الجماهيرية التي يطلبونها بشكل مُيسر، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الذي ينال رضاه، وبما لا يخالف القانون.

كما تابع السكرتير العام عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي يجري تنفيذها بمركز دشنا، واطمئن على معدلات تنفيذ المشروعات، وكذا التأكد من إلتزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية المقررة، وتطبيق أعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، و معايير السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل بالمشروعات.

WhatsApp
Telegram