اعلان

الغضبان بمنتدى استثمر: بورسعيد الأولى في حجم الاستثمارات بأكثر من 377 مليار جنيه

بورسعيد تحولت من مدينة استهلاكية لمدينة صناعية على البحر المتوسط

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المحافظة تعد الأولى في حجم الاستثمارات بأكثر من ٣٧٧ مليار جنيها، والدولة المصرية ساهمت في تطوير البنية التحتية بشكل كبير ببورسعيد حتى أصبحت بالمدينة ٢ ميناء وأكبر ميناء محوري في العالم، فضلا عن افتتاح أكبر محطة معالجة مياه صرف في العالم بطاقة 6,5م٣، والتي تعمل على تغذية أكثر من ٤٠٠ ألف فدان في سيناء.

الأولى في حجم الاستثمارات

جاء ذلك خلال كلمته، في افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة 'استثمر' بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعدد من المحافظين.

واستعرض الغضبان الفرص الاستثمارية بشرق وغرب وجنوب بورسعيد، حيث أكد محافظ بورسعيد أن شرق بورسعيد شهد أكبر منطقة صناعية ولوجيستية وميناء فضلا عن مدينة سلام مصر والاهتمام بتنمية القطاع الزراعي، والذي جعل من شرق بورسعيد مجتمع تنموي متكامل.

توفر 42% من صادرات مصر

وأكد محافظ بورسعيد أن غرب بورسعيد يضم ٣ مناطق صناعية، وجنوب بورسعيد يشمل ٤٣٥ مصنع، هذا بالإضافة إلى أن المنطقة الاستثمارية ببورسعيد توفر أكثر من ٤٢٪ من صادرات مصر من الملابس الجاهزة. قائلا ' أن بورسعيد تحولت من مدينة استهلاكية لأكبر مدينة صناعية على البحر المتوسط، متطرقا للمشروعات العملاقة في مجال الأسواق والصناعة والبترول و غيرها.

وأضاف أن المحافظة تعمل على تيسير كافة الاجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة، مؤكدا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتسعى جاهدة لتذليل أية عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

وأشار إلى أن النهضة الصناعية بمحافظة بورسعيد كانت من أهم أوليات الدولة المصرية للاستفادة من الموقع المميز الاستراتيجي للمدينة والتي يمر من خلالها 13% من حجم التجارة العالمية، بالإضافة للموارد والإمكانيات التى تمتلكها المحافظة ،موجها الدعوة لكافة المستثمرين بإقامة المشروعات الصناعية في مدينة بورسعيد ، كونها مؤهلة لإقامة المشروعات الصناعية واللوجستية العملاقة.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول