اعلان

خلال أسبوعين.. إجراء 38 حالة مناظير بوحدة عائشة المرزوق بـ«قنا العام»

مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

أجرت وحدة عائشة المرزوق للمناظير الجراحية بمستشفى قنا العام، 38 حالة مناظير متنوعة ، بعد أسبوعين من افتتاحها لاستقبال المرضى من أبناء قنا، من ضمنها حالات خاصة تتم لأول مرة بمنطقة صعيد مصر.

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن وحدة مناظير عائشة المرزوق حققت معدل مرتفع في إنجاز عمليات المناظير خلال فترة وجيزة للغاية، حيث تم إجراء 38 عملية مناظير خلال أسبوعين فقط.

وتابع ”الديب“، تمكنت الوحدة من إجراء مناظير لحالتين بأحدث طرق التعامل مع هذه الحالات، الأولى لمريض 70 عاماً ، يعاني من تضخم حميد في البروستاتا، وتم عمل استئصال البروستاتا عن طريق المنظار باستخدام تقنيهة الباي بولار، وهي أحدث طرق استئصال البروستاتا، وتعد من الطرق الآمنة على المرضى، ويستطيع الخروج في نفس يوم العملية.

وأضاف ”الديب“، أما الحالة الثانية لمريض 55 عاماً يعاني من ضيق بمجرى البول وحصوة، فتم عمل منظار باستخدام جهاز الليزر، وهو من أفضل الأجهزة الحديثة فؤ استخراج الحصوات، وتوسيع الضيق، وتم خروج المريض بالسلامة في نفس يوم العملية.

وأوضح ”الديب“، أن العمليات تضمنت عمل مناظير لها تنوعت ما بين "جراحة عامة، ومسالك بولية، ونساء"، بإشراف محمد حسن طايع، استشاري الجراحة العامة، ورئيس وحدة المناظير، والدكتور جمال الحرز، استشاري ورئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور وافي عزاز، نائب رئيس الوحدة، والدكتور محمود إبراهيم القهيوي، نائب إداري رئيس الوحدة، و أعضاء الوحدة الأطباء "محمد لطفي، وائل بقطر، فوزي الفاوي، عمرو عبدالواحد، مخيمر عبدالباسط، صالح محمد، خالد عبدالنعيم، و أحمد دردير".

وأشار إلى الفريق الطبي للمسالك البولية ضم كل من الأطباء" محمود محمد عباس، عبدالرحمن مبارك، مصطفى الصغير، محمد عبدالباسط"، وبمشاركة الدكتور محمود عبد الرحيم داود، رئيس قسم النساء والتوليد، والدكتور عبد العزيز طايع، والدكتور حسن يوسف، والدكتور محمد الأفيونى، والدكتور خالد حمدالله، والدكتور محمد فضل، كما ضم فريق التمريض كل من: هيام أحمد ابراهيم" إشراف"، حماده على، محمد كمال، عواطف محم، زينب أحمد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً