اعلان

«ثقافة الطارف» بالأقصر تناقش كيفية التعامل مع الطفل المعاق

قصر ثقافة الأقصر
قصر ثقافة الأقصر

عقدت عدة محاضرات، اليوم الثلاثاء، بقصور الثقافة، بمحافظة الأقصر, وجاء ذلك في إطار نشر التوعية الثقافية بالمحافظة.

ففي قصر ثقافة الطارف بمحافظة الأقصر، عقدت محاضرة بعنوان "كيفية التعامل مع الطفل المعاق"؛ لتقديم كافة الدعم المعنوي له، ومده بالمزيد من الطاقة الإيجابية.

وأوضح قصر الثقافة، أنواع الإعاقة، وطرق التعامل، مع الطفل المعاق، وأمثلة لأشخاص من ذوي الهمم، كما عقد محاضرة بعنوان "فضل العلماء".

وتحدث محمد علي، عن فضل العلم ومنزلة العلماء ونماذج من العلماء شيخ الأزهر، أحمد الطيب، ومجدي يعقوب والعالم أحمد زويل، كما نفذ القصر ورشة فنون "عمل لوحة من الورق الملون" تنفيذ نهلة حسن.

قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "الثقافة والارتقاء بالذوق العام"

أوضح عمرو عبد الصبور أن الثقافة تراجعت أمام زحف الإقتصاد والعقلية الإستهلاكية المتدنية والتقاليد هي أعراف مرعية وقواعد سلوك معبرة وعادات مقدرة، ولابد أن نؤكد أن التقاليد والذوق العام ليسا ترفا أو كماليات، ومحاضرة بعنوان "إبداع نازك الملائكة الشعري".

وتحدث الدكتور النوبي عبد الراضي أحمد عن نشأتها وأهم أعمالها والإبداع الشعري الحديث في شعرها.

قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "دور الشباب في المحافظة على البيئة"

أوضح سيد صدقى فهمى أهمية المحافظة على البيئة ودور الشباب في المحافظة على البيئة ونماذج وأدوار يقوم بها الشباب، بالإضافة إلى ذلك نفذ القصر ورشة فنون يدوية "عمل حلق" بالمؤسسة الدولية للعلوم والتنمية تنفيذ مشيرة محمد طلعت هاشم، ونفذت ورشة فنون تشكيلية بعنوان "استخدامات خامات البيئة في عمل فني" تنفيذ نفيسة عبد الرحيم.

مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري محاضرة بعنوان "الثقافة والحوار في الفكر الإسلامي"

أوضح بهلول مصطفى تعريف مفهوم ثقافة الحوار والاختلاف في الأجناس واختلاف الثقافات والحضارات ولغة الحوار بين الناس واختلافهما يعتبر ثقافة الإيجابيات الناتجة من لغة الحوار بين الثقافات ومعوقات ثقافة الحوار، بالإضافة إلى ذلك نفذت المكتبة ورشة رسم حر نفذتها نجوى أبوالفضل محمد، وكذلك أقامت مكتبة حاجر الضبعية ورشة فنون تشكيلية للرسم والتلوين نفذتها بسنت سيد، ونفذ المركز الحضري ورشة رسم لأطفال القرية تنفيذ سمر أحمد.

WhatsApp
Telegram