اعلان

محافظ المنوفية: أوشكنا على الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين بلقاح كورونا

صحة المنوفية
صحة المنوفية

استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الأربعاء، الدكتورة نعيمة القصير، ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، والوفد المرافق لهما بمكتبه في ديوان عام المحافظة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن المتابعات الميدانية لحملات تطعيم المواطنين، ضد فيروس كورونا، التي تجرى تحت شعار: 'لا انتظار.. لا زحام'، التي انطلقت بالمنوفية، في 8 فبراير الجاري، وتستمر حتى الخميس الموافق 24 من الشهر ذاته.

صحة المنوفية

وأكد محافظ المنوفية متابعته المستمرة لأعمال الحملة منذ بدايتها، للتأكد من انتظام سير العمل بكل مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة على وشك الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين بها، كما أكد أنه لا يدخر جهدا في تقديم الدعم الطبي، من خلال التواصل المباشر مع وزارة الصحة، لتذليل العقبات وإقامة المشروعات الطبية المتخصصة، من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ووجه المحافظ، بتكثيف الجهود لتنظيم المزيد من حملات تطعيم الطلاب بالمدارس الإعدادية والثانوية، كإحدى الفئات المستهدفة بالحملة تزامنا مع بدء الدراسة الأسبوع المقبل واستيعاب أكبر عدد من الطلاب.

صحة المنوفية

وأكدت الدكتورة نعيمة القصير، تقديم جميع أوجه الدعم، للإسهام في الارتقاء بالخدمات الطبية المختلفة، في كل نجوع وقرى المحافظة، وبخاصة قرى حياة كريمة.

وعقب الاستقبال عقد محافظ المنوفية، اجتماعا مع ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، ومساعد وزير الصحة للطب الوقائي، للوقوف على آخر مستجدات الحملة الموسعة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وعرض موجز لإنجازات القطاع الصحي بالمحافظة خلال عام 2021.

واستعرض وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، جهود مديرية الصحة في تطوير المنظومة الصحية بالمنوفية، بقطاعات الطب العلاجي والوقائي، والمبادرات الرئاسية، والرقابة علي المنشآت الخاصة، موضحا أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة البنية التحتية لمستشفيات الحميات بنطاق المحافظة، وزيادة عدد أجهزة الأشعة المقطعية من 6 إلى 12 جهازا، وزيادة مراكز العلاج الطبيعي من 57 إلى 70 مركزا، وزيادة ماكينات الغسيل الكلوي من 385 إلى 600 ماكينة.

وأشار إلى أنه تم توقيع الكشف على ما يزيد على 1,5 مليون مواطن بالعيادات الخارجية، وإجراء ما يقرب من 97 ألف عملية جراحية، فضلاً عن إجراء 2500 حالة قسطرة قلب، لتحتل المنوفية المركز الأول على مستوى الجمهورية في إجراء عمليات القلب خلال عام 2021.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه الانتهاء من جميع قوائم الانتظار لجميع العمليات الجراحية، حيث تم إجراء 6000 عملية جراحية تنوعت بين: رمد، وعظام، وجراحة عامة، وأورام، ومخ وأعصاب، مشيرا إلى أنه يتم عرض تقرير مفصل يوميا على محافظ المنوفية، بموقف كورونا، من حيث عدد الأسرة ومنظومة الأكسجين للتعامل الفوري مع الطوارئ.

كما تم استعراض جهود المحافظة في دعمها للمنظومة الصحية، منذ بدء جائحة كورونا، وذلك من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، ومتابعة مخزون الأكسجين عبر منصة إلكترونية لترشيد الاستهلاك، مشيرا إلى أنه تمت زيادة عدد تنكات الأكسجين من 7 إلى 20 وحدة، والأسطوانات من 2000 إلى 3500 أسطوانة.

صحة المنوفية

وخلال الإجتماع تم استعراض عدد المنشآت الطبية المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقري المحافظة والبالغ عددها 62 منشأة تنوعت بين (42) منشأة تطوير شامل، (18) منشأة رفع كفاءة ، وإنشاء (2) مستشفي مركزي جديد بمركزي أشمون، والشهداء، على مساحة 20 ألف متر.

صحة المنوفية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً