حكم رادع ضد 3 طلاب روعوا «ميكانيكي» لسرقته بالإكراه في العاشر من رمضان

أهل مصر
الحبس
الحبس

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، حكمًا بالحبس المشدد لمدة 3 سنوات، بحق 3 طلاب، لانتحالهم صفة رجال الضبط القضائي، وتهديدهم ميكانيكي، وسرقته بالإكراه، في نطاق مدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم على بيومي، وعضوية المستشارين، محمد السيد، وسامي زين العابدين، والوليد حسين مكي، وأمانة سر يامن محمود، وإسلام محجوب.

وتعود الواقعة إلى إخطار تلقته مديرية أمن الشرقية، من مأمور قسم أول العاشر من رمضان، يفيد ببلاغ من "وائل.م.ف"، 39 عاما، ميكانيكي ويقيم في العاشر من رمضان، مفاده أنه أثناء وجوده بالمحل الخاص به، فوجئ بـ3 أشخاص يقتحمونه ويوهموزنه بأنهم من مأموري الضبط القضائي، مصطحبين إياه لمكان خال من المارة، ومشهرين فى وجهه "مطواة"، لبث الرعب في نفسه، ثم سرقوا منه هاتفه المحمول، ومبلغ مالي كان بحوزته، ولاذوا بالفرار.

وسجلت القضية برقم 13537 لسنة 2021، حيث توصلت تحريات الرائد محمد أسامة منير، رئيس مباحث قسم أول العاشر من رمضان، برئاسة العميد مصطفى عرفة، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع العاشر من رمضان، إلى صحة الواقعة، وتبين إقدام كل من: "محمد.ط" 22 عاما، طالب ومقيم بالنزهة القاهرة، و"عبد الله.م" 22 عاما، طالب ويقيم في العاشر من رمضان، و"أحمد.ر.ر" 22 عاما، طالب ومقيم بالعاشر من رمضان أيضا، على ارتكاب الواقعة كما جاءت على لسان المجني عليه.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وعقب تقنين الإجراءات، وضبط المتهمين أحيلوا من قبل المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

عاجل
عاجل
تشيع جثماني الطفلتين ضحيتا العلاج الخاطئ في الإسكندرية