اعلان

صرخة 6 أسر في الشارع بسبب «قرار إزالة»..والحي: لا يصلح للسكن (فيديو وصور)

رصدت «أهل مصر» معاناة تعيشها 6 أسر تضم 25 فردًا، بعد صدور قرار بإزالة عقار من طابقين بمنطقة مسجد السنية في مسطرد بالقليوبية.

عقار مسطرد

يروي سكان العقار لـ «أهل مصر» معاناتهم بسبب عدم وجود بديل للسكن، حيث يقيمون لدى أقاربهم، فى البداية يقول سيد فؤاد، أنه يستأجر شقة بالطابق الأول علوى، ودفع مبلغًا كبيرا لتجهيزها للإقامة.

عقار مسطرد

وأضاف فؤاد أنه وضع كل أمواله في الشقة، بعد أن حصل على عقد لمدة 10 سنوات وقضى منها عام واحد فقط، مؤكدا أن راتبه الشهري لا يكفى الإيجار الجديد، وأنه يقيم لدى أحد معارفه، وأن زوجته وأبناءه يقيمون طرف والدتها. 

عقار مسطرد

وأضاف إيهاب صالح، أحد المستأجرين، أن شقته تقع بالطابق الأول علوي، وأنه لا يستطيع الحصول على متعلقاته، بسبب غلق المنزل ورفض دخول أي مستأجر.

عقار مسطرد

وأكد شريف سيد محمد، أنه مريض سرطان، ويعول أسرته من دخل محل البقالة بالطابق الأرضي للعقار، ولا يوجد مصدر دخل آخر يعيش منه، مطالبا المسؤولين بتوفير كشك أو محل لمساعدته على نفقات المعيشة.

عقار مسطرد

وناشد السكان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوفير سكن بديل لهم بأسعار مخفضة، نظرا لارتفاع أسعار الإيجار الجديد.

وأكد السكان أن الإيجار الجيدد لا يقل عن 1000 جنيه، وهو ما يمثل عبئًا ثقيلًا عليهم، في ظل ارتفاع تكلفة المعيشة، كما طالبوا محافظ القليوبية بتوفير شقق لهم بالإسكان الاجتماعي. 

من جانبه، أكد اللواء خالد فوزى رئيس حى شرق شبرا الخيمة، أنه تلقى بلاغا بانهيار جزئي للعقار، وتم الانتقال على الفور، وتبين وجود انهيار جزئي بجدران العقار.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحى شرق شبرا، وتبين أن العقار لا يصلح للسكن، وأوصت اللجنة بالإزالة حماية للسكان من الانهيار.

وأضاف أن السكان قدموا تظلمًا، وجار تشكيل لجنة أخرى من الإدارة الهندسية لفحص العقار ومدى صلاحيته للسكن.

وأشار فوزي إلى أن العقار على جزئين ولكن غير منفصلين، حيث بُني الدور الأرضي والأول علوي والثاني علوي على سطح واحد، وجميع المرافق مشتركة.

WhatsApp
Telegram