اعلان

محافظ قنا: الكشف على 701 مواطن بقافلة مجانية ضمن «حياة كريمة»

قافة طبية بقفط
قافة طبية بقفط

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان، نظمت قافلة طبية مجانية بقرية كوم المؤمنين التابعة لمركز قفط، ضمن القوافل التى تنظمها الوزارة بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وسط تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا.

ضمت القافلة ٧ تخصصات طبية مختلفة، ونجحت في توقيع الكشف الطبي على ٧٠١ حالة، بواقع ١٧٨ حالة أمراض جلدية وتناسلية ، ١٥٩ حالة طب أطفال، ١٥٠ حالة أمراض باطنية ، ٨٠ حالة طب وجراحة الفم والأسنان ، ٥٠ حالة جراحة عامة ، ٤٤ حالة تنظيم أسرة ، ٤٠ حالة أمراض نساء وتوليد .

وأشار الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد ١٠٢ حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين.

وقال إن قافلة هذا الأسبوع شهدت عقد ندوتين حضرهما ٨٤ مواطنا، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة ، لافتا إلى أن إجمالي المستفيدين من القوافل الطبية التى نظمتها المديرية منذ بداية العام الجاري وصل إلى ٧٨٧٨ مواطن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً