اعلان

من «النمسا» لألمانيا.. «ابن الأقصر» يبهر الجميع بـ «التصميمات الهندسية»

إبراهيم
إبراهيم

رغم صغر سنه، استطاع إبراهيم طه الطالب بالسنة الثالثة في كلية الهندسة، كسب احترام وثقة أبناء قريته النمسا بالأقصر، بعد الفوز في مسابقة التصميمات الهندسية، ووصوله للتصفيات النهائية في ألمانيا.

ويقول طالب الفرقة الثالثة بقسم الهندسة المعمارية فى المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، التابع لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بـ 6 أكتوبر: 'شاركت في مسابقة «رسم التصميمات التنفيذية الهندسية»، في مطلع مارس من عام 2021 بجامعتي، حيث صممت مشروعا، عملت عليه عدة شهور، ودخلت به منافسة م 38 جامعة ومعهد على مستوى الجمهورية، ثم تم اعتمدت مشروعي لجنة التحكيم في أغسطس 2021، وحصدت المركز الأول على مستوى الصعيد.

وأوضح أنه عقب فوزه في المرحلة الأولى، تأهل للمرحلة الثانية ضمن 250 طالبا وطالبة، ثم صمم مشروعا ثانيا فى نهاية أغسطس 2021، وعمل عليه حتى نوفمبر 2021، ثم عرض المشروع على لجنة التحكيم في ديسمبر الماضي، وتم اعتماد مشروعه، وتأهل للمرحلة الثالثة ضمن 150 طالبا متفوقا، لافتا إلى أن عدد المنافسين فى هذه المسابقة بلغ 380 طالبا وطالبة، وتم اختيار 10 طلاب فقط من كل جامعة ومعهد.

وتابع 'ابن الأقصر' حديثه قائلا :'عقب فوزي فى المرحلتين الاولى والثانية، طرحت أفكار جديدة لتعديلات المشروعات، ثم تم اختياري ضمن الـ 50 طالبا وطالبة، وقمت بتقديمات أخرى في المرحلة الرابعة حيث تم اختياري ضمن الـ 10 الفائزين، والذين تأهلوا للمرحلة النهائية بألمانيا، حيث حصدت المركز الثالث على مستوى جامعات ومعاهد مصر العليا في تصميم المشروعات'.

وأشار إلى أن جامعة مصر والعلوم والتكنولوجيا كرمته فى ديسمبر 2021، ثم ترشح للمشاركة فى المؤتمر العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في ديسمبر الماضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وألف من المؤثرين والعلماء من كافة دول العالم، ثم قام كرمه رئيس جامعة الأقصر، لكونه نموذجا مشرفا ولمشاركته الفعالة في المجتمع.

وأضاف أن الجامعة رشحته إلى بعثة دولية بدبي، لحضور مؤتمر في الإمارات، ثم التوجه بعدها إلى ألمانيا للمشاركة في التصفيات النهائية.

وأكد أنه والداه كان لهم الفضل الكبير في نجاحه، وقدما له كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي، عن طريق تهيئة الجو المناسب له أثناء تنفيذه مشروعاته بالمنزل، فضلا عن الهدوء التام له اللازم للتركيز.

وأشار إلى أن أهالي وشباب الوحدة المحلية بالنمسا جنوب محافظة الأقصر، أهدوه درعا وشهادة تقدير، لكونه نموذجا مشرفا وأحد الشخصيات المؤثرة في عام 2021، بحضور مصطفى محروس رئيس نقطة شرطة النمسا، وعدد من المسئولين والأهالي، متوجها بالشكر لجميع أهل قريته والداعمين له، متمنيا من الله التوفيق فيما هو قادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية