اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع سيدة أسفل عجلات القطار وإطلاق مبادرة لتوفير الخدمات الطبية للطلاب.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس السبت، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها مصرع سيدة دهساً أسفل عجلات القطار في أبوتشت، والمحافظ يطلق مبادرة لتوفير الخدمات الطبية لطلاب المدارس، وبدء تشغيل خط السرفيس الداخلي في أبوتشت لأول مرة، وإصدار 15 قرار إزالة و3 قرارات ترميم للمنشآت الآيلة للسقوط بقروي الجبلاو.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس السبت، وذلك على النحو التالي:

مصرع سيدة دهسا أسفل عجلات القطار في أبوتشت

لقيت سيدة مصرعها، أمس السبت، دهساً أسفل عجلات القطار أثناء عبورها مزلقان كوم يعقوب بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً، يفيد بمصرع سيدة أسفل عجلات القطار أثناء عبورها مزلقان كوم يعقوب بمركز أبوتشت، ونجاة طفلها.

وأسفر الحادث عن مصرع آمنة حسني عبدالكريم، 37 عاماً، من قرية الحبيلات الغربية، بمركز أبوتشت، وجرى نقل الجثة والطفل إلى مستشفى أبوتشت المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

محافظ قنا: تنفيذ 1700 مشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بالصعيد

استقبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمكتبه أمس السبت، وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

حضر الاجتماع، سيد زكريا البهي وكيل أول وزارة التمويل وائتمان مشروعات الهيئات والوحدات الاقتصادية والمشرف علي قطاع الإدارة المحلية، وهبة صالح مغيب، وكيل أول الوزارة المشرف على قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أوضح محافظ قنا أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي (2019 / 2020) لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بنسبة 100% بكافة مراكز وقرى المحافظة، طبقًا للخطة الزمنية المحددة، كما يجري الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2021/2022 بقيمة 491 مليون جنيه، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدَّمة للمواطنين، وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة، وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

وأضاف الداودي أنه تم تنفيذ أكثر من 1700 مشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في السنتين ونصف الماضيتين، كما بلغ عدد المستفيدين من المشروعات حوالى 2.6 مليون مواطن، موضحا أن المواطن القنائى سيجني ثمار عمليات التنمية والإعمار العملاقة التى تجرى على أرض المحافظة بمراكزها التسعة، خلال السنوات القليلة الماضية، بعد اكتمال منظومة التنمية المستهدفة التى توصل الأجهزة التنفيذية الليل بالنهار لدعم نجاحها، لتحقيق رضا المواطنين.

وأكد الداودي أن قنا شهدت طفرة غير مسبوقة على مستوى تطوير البنية التحتية، حيث تم تنفيذ العديد من مشروعات مياه الشرب، ما بين محطات تنقية وشبكات مياه، نجحت من خلالها المحافظة فى القضاء على مشكلات ضعف المياه، التي يعاني منها المواطنون فى فصل الصيف، وكذلك تنفيذ مشروعات صرف صحي متكاملة، ساهمت فى رفع نسبة المناطق المخدومة بشكل كبير، بالإضافة إلى رفع قدرة محولات الكهرباء فى الكثير من القرى، فضلا عن توصيل الغاز الطبيعى وكابلات التليفونات الأرضية من نوع الألياف الضوئية «الڤايبر»، والذي يوفر سرعة إنترنت عالية لتتواكب مع التطورات وخطة الدولة نحو تطبيق التحول الرقمي.

محافظ قنا يطلق مبادرة لتوفير الخدمات الطبية لطلاب المدارس

استقبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمكتبه أمس السبت، الدكتور محمد شعبان المنسق العام للاستغاثات الطبية بمكتب المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، وهاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية لبحث سبل اطلاق مبادرة "لمصر" لتوفير الخدمات الطبية لطلاب المدارس برعاية مديرية الصحة والسكان ومديرية التضامن الاجتماعى، وذلك بحضور حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، والدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير.

أعطى محافظ قنا إشارة البدء لكافة الجهات المعنية بتنفيذ المبادرة بتسخير كافة الإمكانيات للجهات الشريكة لإنجاح المبادرة لتقديم خدمة طبية مجانية لطلاب المدارس بالقرى المستهدفة، مثمنا ما تقوم به مؤسسة صناع الخير من جهود فى تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية وبالمجان.

كما قدم ”الداودي“ شكره للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لحرصه الدائم على إطلاق المبادرات والبرامج الإجتماعية التى تكفل الفئات الأولى بالرعاية الحياة في بيئة صحية واجتماعية مناسبة مثمنا جهود مؤسسات المجتمع المدنى الداعمة للجهات التنفيذية في تنفيذ برامجها التى تستهدف تحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للأسر بالقرى.

ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن المؤسسة بصدد إطلاق مبادرة "لمصر" بهدف توفير الخدمات الطبية الأكثر أهمية لطلاب المدارس حيث سيتم العمل على تنظيم قوافل طبية تجوب 42 مدرسة إبتدائية واعدادية بقرى مراكز محافظة قنا لتقديم خدماتها لعدد 20 الف طالب بداية من عودة انتظام الدراسة وذلك بالشراكة مع بنك CIB و شركة CSR EGYPT .

وأضاف الدكتور محمد شعبان، أن إطلاق المبادرة يأتى في إطار تعاون صناع الخير الدائم والمثمر مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومديرية الصحة بقنا لصالح تنفيذ خدمات طبية شاملة لدعم تقديم خدمات طبية ذات جودة للأهالي فى القرى المستهدفة.

تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 15 ألف سيدة ضمن «حقك تنظمي» بقنا

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أمس السبت، أن مديرية الصحة والسكان قدمت خدمات تنظيم الأسرة، لـ 15 ألف و 637 سيدة، ضمن فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «حقك تنظمي»، ضمن مبادرة «أيامنا أحلى»، خلال الأسبوع الماضي بمراكز قنا وقفط وقوص ونقادة.

ووجه محافظ قنا شكره للقائمين على تنفيذ الحملة من إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة والإدارات الصحية، على جهودهم خلال الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة في مرحلتها الأولى، مطالبًا بالاستعداد الجيد والاستمرارية في تقديم التسهيلات المطلوبة لأعمال المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية.

تنطلق المرحلة الثانية، اليوم الأحد ٢٠ فبراير، وتستمر حتى الخميس المقبل الموافق ٢٤ من الشهر نفسه، وتشمل ٥ إدارات صحية هى؛ أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي ودشنا والوقف.

وأكد أن خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تقدم بالمجان، في كافة مدن وقرى المحافظة، من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظًا على صحة وسلامة القائمين على الحملة والمترددين عليها المستفيدات من خدماتها.

من جانبه، قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن إجمالي المنتفعات الجدد اللائي استفدن من خدمات الحملة وحصلن على وسائل تنظيم، بلغ ١٤٣٨ سيدة، فيما بلغ عدد المنتفعات المترددات ١٤١٩٩سيدة، حيث تم صرف حبوب مركبة لعدد ٦٠٥٤ حالة، وحبوب أحادية لعدد ١٢٣٩ سيدة، وحقن أحادية لعدد ١١٥٩ حالة، وتركيب عدد ٥٢١ لولب، وصرف حقن مركبة لعدد ٤٧٥ سيدة، وإعطاء كبسولات تحت الجلد ٤٤٦ حالة، وصرف ٨٠ واقي، و٦ أقراص موضعية، بالإضافة إلى متابعة الوسيلة لعدد ٣٥٩ سيدة، وإجراء كشف نساء لعدد ١٠٨٢ سيدة، وتقديم المشورة لعدد ٢٩٦٧ سيدة، و٥٤٧ كشف باطنة، وعمل ٣٢٧ كشف أشعة تلفزيونية «سونار»، و١٩٧ حالة كشف أطفال.

لأول مرة.. بدء تشغيل خط السرفيس الداخلي في أبوتشت بقنا

بدأ، أمس السبت، تشغيل خط سير سيارات سرفيس في شوارع مدينة أبوتشت، بناءً على توجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتحت إشراف الدكتور قدري الشعيني رئيس الوحدة المحلية لأبوتشت.

وقال الدكتور قدري الشعيني، إنه بدأ لأول مرة تشغيل خط سيارات سرفيس داخل شوارع مدينة أبوتشت، بدءً من الساعة الثامنة صباحاً بـ 12 سيارة ميكروباص مميزة بشريط أحمر اللون على الجوانب الخارجية لها.

وأشار الشعيني، إلى أن أجرة الركوب بـ1.75 جنيه، على أن يبدأ خط سير السرفيس داخل أبوتشت من المدخل الشرقي «قرية الزرايب»، مروراً بشوارع المدينة حتى المدخل الغربي «مزلقان نجع القزاز» ذهاباً وإياباً.

15 قرار إزالة و3 قرارات ترميم للمنشآت الآيلة للسقوط بقنا

أصدرت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، أمس السبت، 15 قرارا بإزالة منشآت شديدة الخطورة وآيلة للسقوط بنجع السائح بمنطقة البياضية التابعة لقرية الجبلاو.

كما أصدرت اللجنة 3 قرارات ترميم لمنشآت آيلة للسقوط ذات خطوة أقل، واتخذت كافة الإجراءات القانونية، وفقاً للقانون، حفاظاً على سلامة المواطنين، وتفادي وقوع أي حوادث.

وأوضح أشرف أنور، رئيس مجلس مدينة قنا، أن اللجنة مكونة من المهندس حسن محفوظ استشاري اللجنة، والمهندسة غادة محمد، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة، والدكتور حمدان عكاشة، معيد بكلية الهندسة بقنا، وهاشم عبدالوهاب سكرتير اللجنة.

وتابع رئيس المدينة أن اللجنة في تواصل مستمر ودوري لمعاينة وحصر المنشآت الآيلة للسقوط بمدينة قنا وتوابعها، وتقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخلاء كافة المنشآت الخطرة وإزالتها حفاظاً على سلامة المواطنين وتفادي وقوع أي انهيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً