اعلان

جامعة الإسكندرية توقع عقود إنشاء حاضنة تكنولوجيا مع أكاديمية البحث العلمي

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عقود إنشاء حاضنة ابتكارية تربوية وتكنولوجية وتعليمية، في إطار البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية «انطلاق» التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بدعم مالي قدره خمسة ملايين وخمسمائة وخمس وعشرون ألف جنيه.

تعد حاضنة PILOT إضافة جديدة لباقة حاضنات برنامج «انطلاق»، والتي وصل عددها حتى الآن إلى 48 حاضنة في شتى المجالات، وتم مراعاة توزيع الحاضنات على ربوع مصر المختلفة لتخدم أكبر قاعدة من المستفيدين.

وأكد الدكتور قنصوه أن جامعة الإسكندرية تولي أهمية خاصة الابتكارات وريادة الأعمال، وربط الجامعة بالصناعة وسوق العمل، مما يسفر عن تحويل الأبحاث إلى مشروعات حقيقية تخدم الصناعة والاقتصاد، كما تعمل جامعة الاسكندرية على دعم وتحفيز المبتكرين والموهوبين من شباب طلابها وخريجيها والعاملين بها، في ظل توجيهات القيادة السياسية.

تهدف الحاضنة إلى تمويل 15 مشروعاً في مجال الإبتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم، بمبلغ يصل إلى 200 ألف جنيه لكل مشروع تحويله إلى شركة ناشئة، وتقديم الدعم الفني والاستشارات للشركات الناشئة في مجال الابتكارات التربوية وتكنولوجيا التعليم، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بشكل عام وريادة الأعمال المتعلقة بالابتكارات التربوية على وجه الخصوص داخل المجتمع الجامعي، وتقديم برامج تدريبية متميزة في مجال ريادة الأعمال لرواد الأعمال داخل وخارج المجتمع الجامعي.

تستمر أعمال الحاضنة بتمويل من المشروع طيلة ثلاث سنوات، على أن تستمر الحاضنة بعد ذلك مدعومة بموارد أخرى بعد نهاية المشروع، لخدمة المجتمع الجامعي خاصة والمجتمع بشكل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً