اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع 5 أشخاص في حادث مروري الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها مصرع فتاة سقط عليها حائط بمركز الوقف، ومصرع 5 أشخاص في حادث مروري، وإصابة طفل إثر سقوط موتوسيكل في "بلاعة" مكشوفة، والمحافظ يشهد الاحتفال بيوم الشهيد، وإزالة 49 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية دندرة.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الاثنين، وذلك على النحو التالي:

مصرع فتاة سقط عليها حائط بمركز الوقف في قنا

لقيت فتاة مصرعها، أمس الإثنين، إثر سقوط حائط عليها، بمنطقة العرب بحاجر الجبل، بمركز الوقف، شمال محافظة قنا.

وتلقى مرفق إسعاف قنا بلاغا من غرفة العمليات، يفيد بمصرع "شيماء.م.ع"، 20 عامًا، سقط عليها حائط بمنطقة العرب بحاجر الجبل بمركز الوقف، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الوقف المركزي.

مصرع 5 أشخاص في تصادم تريلا بسيارة ملاكي على الطريق الصحراوي بإسنا

لقي 5 من أبناء محافظة قنا، مصرعهم، أمس الإثنين، إثر وقوع حادث تصام سيارة تريلا بسيارة ملاكي على الطريق الصحراوي بإسنا، بمحافظة الأقصر.

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصام سيارة تريلا بسيارة ملاكي على الطريق الصحراوي باسنا.

وأسفر الحادث عن مصرع 5 من أبناء محافظة قنا هم: عبد الرحيم صديق محمود علي، 23 عامًا، وياسر عرفات عوض بسطاوي، 23 عامًا، وعبد الرحيم محمد علي محمود، 13 عامًا، ووليد صلاح صبري جعلوني، 10 أعوام، ووليد علي صديق، من دندرة، وجميعهم من قرية الترامسة بقنا، فيما أصيب وائل ماهر كامل السيد، سائق التريلا، بكدمات وسحجات، وجرى نقل الجثث والمصاب إلى مستشفى إسنا.

سقوط "موتوسيكل" يستقله أب وطفله في "بلاعة" مكشوفة بقنا

أصيب طفل، أمس الإثنين، بكسور وكدمات، إثر سقوط دراجة نارية يقودها والد الطفل، في غرفة صرف صحي مكشوفة، بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص، جنوبي محافظة قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا إخطارا من مستشفى قوص المركزي، باستقبال عمر أحمد جاد الرب، 5 أعوام، في حادث سقوط دراجة نارية يقودها والده بغرفة صرف صحي مكشوفة، في قرية حجازة قبلي بمركز قوص، وجرى نقل الطفل إلى مستشفى قوص المركزي.

محافظ قنا يشهد الاحتفال بيوم الشهيد

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، واللواء أشرف أحمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، الااحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء، وذلك عرفانًا بالدور البطولي الذي بذله المحاربون القدامى في الدفاع عن تراب الوطن، وتقديرا لأسر شهداء مصر.

وقال محافظ قنا: يوم الشهيد من أعظم الأيام خلودا في تاريخنا العريق، واليوم نُحيي بكل فخر واعتزاز ذكرى الشهداء الأبرار، وأسماؤهم وتضحياتهم ستظل علامة مضيئة في تاريخ الوطن وذكرى محفورة بأحرف من نور في وجدان كل أبنائه، وهذه المناسبة الوطنية ليست مجرد تاريخ نستذكر فيه تضحيات الشهيد وإنما هي تعبير عن التقدير والتكريم لرجال بواسل صدقوا ما عاهدوا الله عليه فجادوا بأرواحهم الزكية ولبوا نداء الواجب والمسؤولية الوطنية في ردع المعتدين.

وأضاف ”الداودي“، أن رعاية أسر الشهداء والاهتمام بشؤونهم وتوفير كل ما من شأنه التعبير عن الشكر والامتنان لهم، كان ولا يزال وسيظل على قمة أولويات القيادة السياسية، لأن مصر لا تنسى الذين قدموا التضحيات من أجلها في كل المجالات.

وقال مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إن مصر ستظل بارةً بأبنائها الكرام الذين جادوا بأرواحهم الغالية من أجلها، وأى تكريم لن يوفى ما قدمه هؤلاء الأبطال.

وأكد الشيخ ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن منزلة الشهيد ومكانته عظيمة عند المولي عز وجل، وتلا ذلك عرض فيلم تسجيلي بعنوان "نداء الواجب" تضمن بطولات أبناء القوات المسلحة وشهدائها، وعقب ذلك قام محافظ قنا ومدير جمعية المحاربين القدماء ورئيس جامعة جنوب الوادي، ومدير أمن قنا بتكريم المصابين وأسر الشهداء.

يُذكر أن يوم الشهيد يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش المصري عام ١٩٦٩.

إزالة 49 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية دندرة في قنا

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية دندرة، بقيادة خالد بهيج، نائب رئيس مجلس المدينة، وبتوجيهات من المحافظ اللواء أشرف الداودي.

وأوضح بهيج، أن الحملة أسفرت عن إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، كانت قد صدرت لهم قرارات إزالة، بالإضافة إلى تنفيذ 42 إزالة فورية في المهد عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض على مساحة 6668 متر تقريبًا.

وتابع بأن الحملة جاءت ضمن المرحلة الثانية للموجة الـ 19 لإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وبالتنسيق مع مديرية أمن قنا ومديرية الزراعة والجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة