اعلان

قبول أسماء من الـ36 ألف معلم المتطوعين للعمل بالحصة بالأقصر

معلمة تطوع
معلمة تطوع

أثار عدم الإعلان عن قبول المتقدمين للعمل بالحصة بمحافظة الأقصر، خلال الأيام الماضية، غضب العديد من المتقدمين من الـ36 ألف معلم وغيرهم، وخاصة عقب الإعلان عن نزول مسابقة جديدة وتعين 30 ألف معلم من الذين تنطبق عليهم الشروط، لذلك حرصت" أهل مصر"، على أن تقدم إليكم أبرز التفاصيل الخاصة بهذا الشأن فى الأسطر المتتالية.

صرح مصدر مسئول بالتعليم لـ" أهل مصر"، عن قبول أسماء من الـ36 ألف معلم المتطوعين للعمل بالحصة بمحافظة الأقصر، من الوزارة، لافتا إلى أن بعض الإدارات التعليمية كالأقصر والقرنة، بدأت في تنفيذ التكليفات واتخاذ الإجراءات اللازمة، وقامت بتسليم الناجحين مهامهم بالعمل.

وأكد المسئول، أنه لن يتم الإستغناء عن المتطوعين بأي وضع من الأوضاع، لمجرد قبول معلمي الحصة بالتعين، موضحا أن من تم قبولهم من الـ36 ألف معلم سيعملون بـ20 جنيه، للحصة مدة معينة، حتى نزول المسابقة الجديدة، عقب شهر نصف، أو شهر، ثم يتم بعد ذلك التسوية بينه وبين المتطوع في المسابقة الجديدة، وتكون الأولوية لمن تنطبق عليه شروط المسابقة وليست للأقدم، لإن كلاهما سيكون لديه ملف خبرة عام بالوزارة.

وأوضح المصدر، أن المتطوع هو الذي ساند الدولة ووقف معها في أزمتها، بدون مقابل مادي، فلن يتم التخلي عنه، أو التعرض له من قبل مديري المدارس لتسليم غيره جواب تعيين الحصة، مؤكدا على أنه لن يتم نقل المتطوع من المدرسة التي عمل بها منذ بداية العام من أجل معلمي الحصة الجدد الذين تم قبولهم.

وتستعد 5 إدارات تعليمية بالأقصر، لتلقي الأسماء وتوزيع المدرسين على المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة، لسد العجز بالمدارس، على أن يتم الصرف بموجب كشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة، ومسئول شئون العاملين بالمدرسة وموجه أول المادة، نظير، مكافأة مقطوعة 20 جنيها للحصة، وحتى نزول المسابقة.

جدير بالذكر، أن مديرية تعليم الأقصر، أعلنت قبل ذلك عند إطلاق مسابقة التعيين بالحصة أن الأولية في تعيين المعلمين المزمع الإستعانة بهم بالحصة، ستكون من ذوي الخبرة السابقة أولا، ثم تتم المفاضلة بين باقي المتقدمين في ضوء الأعلى مؤهلا، والأعلى تقديرا في المؤهل، والأكبر سنا، والأقدم تخرجا، وعدم زيادة نصاب المعلمين بالأجر عن 24 حصة أسبوعيا، كما أن الأولية للمستعان بهم تكون طبقا للتوزيع الجغرافي لمدارس العجز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن