اعلان

"بنشتغل 18 ساعة في اليوم".. كفاح شابين في صناعة الفطائر والمخبوزات (فيديو وصور)

الشابين أحمد وإبراهيم
الشابين أحمد وإبراهيم

جمعهما السعى لكسب الرزق، بدءا مشروعهما الخاص لإعداد الفطائر والمخبوزات منذ قرابة العام، ويحلمان أن يكبر مشروعهما مستقبلا، كلاهما من محافظتين مختلفتين وجمعتهما محافظة كفر الشيخ لتكون مكانا لافتتاح مشروعهما، لم يستسلما لكلام المحبطين وأصرا على السعى والتمسك بهدفهما.

صديقان جمعهما مشروع

أحمد وإبراهيم، صديقان جمعهما مشروع لإعداد الفطائر والمخبوزات بالقرب من مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى بمدينة دسوق، يتميزان بتنوع منتجاتهما، وأصبح لهما اسم معروف ويقبل عليهما الزبائن لشراء منتجاتهما باختلاف أنواعها لتميزها، يعملان لساعات طويلة خلال اليوم سعيا على رزقهما، وكل منهما يرى أن الشخص يجب أن يمتلك هدفا ويسعى لتحقيقه مهما كانت الظروف.

يقول أحمد رفعت لـ'أهل مصر': أنا صاحب الفكرة وأعمل فى المهنة منذ 4 سنوات، وفضلت أن أطور من نفسى وأفتتح هذا المشروع، وطلبت من صديقى إبراهيم أن يعمل معى ورحب بالفكرة، ونعمل معا منذ عام، وأصبح مصدر دخل لنا.

وتابع: هناك إقبال من الزبائن، ويستغرق عمل الفطيرة خمس دقائق، وتختلف مدة تجهيز الفطيرة باختلاف نوعها، وهي فطائر باللحم المفروم، بالعسل، والعسل والبسطرمة وأنواع الجبن المختلفة.

ويضيف: من الممكن أن نعمل 18 ساعة فى اليوم، وقابلنا كثيرا من المحبطين ولم نهتم لكلامهم وأصبح لنا اسم وأصبح لنا زبائن، ونقوم بصناعة منتجات مختلفة مثل الكسكسى، مخروطة بالعسل، بكاكين، وفطائر، وغير ذلك.

وتابع: من يسعى ويبحث عن العمل سيجده، والشخص الذى يحدد هدفه ويسعى لتحقيقه سيكلل الله تعبه بالنجاح.

ويقول إبراهيم السعيد: أدرس فى معهد المساحة وأعمل في آن واحد، وأصبح المشروع مصدر دخل لى حاليا، وأسعار الفطائر لدينا تتراوح ما بين 10 جنيهات و20 جنيها.

واختتم حديثه لـ'أهل مصر'، قائلا: لا يوجد شىء صعب، وتعلمت المهنة فى شهر لأننى أحببتها، ونحلم أن يكبر المشروع مستقبلا ويتطور مع الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل