اعلان

رئيس جامعة الأقصر يشهد الاحتفال بيوم الشهيد (صور)

تكريم الأسر
تكريم الأسر

شهد الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، الاحتفال بيوم الشهيد، الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظة الأقصر.

حضر الاحتفالية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء أشرف احمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، واللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، وقيادات القوات المسلحة والشرطة.

وأكد الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة أن يوم الشهيد عرفان متجدد، واعتراف لملايين الشهداء الذين تعاقبت مواكبهم الزكية خلفا عن سلف في كل شبر وفوق كل بقعة من تراب الوطن، فضلًا عن كونه لمسة وفاء وإحياءً لذكراهم العطرة، مضيفًا؛ 'تحية إجلال وتقدير لوالدة كل شهيد، قدمت لنا من افتدانا بحياته، واستشهد من أجل وطنه، ولم يفرط أو يخُن تراب هذه الوطن'.

وأكد محافظ الأقصر أن يوم الشهيد هو يوم خالد وهذه المناسبة الوطنية هي تعبير عن التقدير والتكريم لرجال بواسل قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

القوات المسلحة لا تنسى أبناءها

وأشار مدير جمعية المحاربين القدماء إلى أنه لولا بسالة هؤلاء الشهداء لما كان لهذه الأرض أن تحيا، مؤكدًا أن هذا العطاء لن ينتهي لافتًا إلى أن هذا الاحتفال هو تأكيد بأن القوات المسلحة لم ولن تنسى أبناءها، موجها تحيته لكل أبناء القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار ساهرين في سبيل حفظ أمن مصر.

شهد الحفل الذي قدمه الإعلامي محمد ابو المجد، كلمة للشيخ سيد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف، تناول خلالها فضل ومكانة الشهيد، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن ذكرى يوم الشهيد ودوره في الدفاع عن وطنه بعنوان حلم شهيد، أعقبه فقرة فنية من آداء فرقة الموسيقى العربية بثقافة الأقصر تضمنت تقديم بعض الأغاني الوطنية، ثم فقرة شعرية قدمها حفيد الشهيد محمد عبد العزيز.

يذكر أن يوم الشهيد يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام وهو تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش المصري عام ١٩٦٩ .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"