اعلان

ضبط 784 مخالفة تموينية بعدد من مراكز محافظة قنا

سكرتير عام قنا اثناء الحملة التموينية
سكرتير عام قنا اثناء الحملة التموينية

نجحت الأجهزة الرقابية في ضبط 784 مخالفة تموينية، داخل عدد من مراكز محافظة قنا، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء أشرف الداودي، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق، وإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية.

قاد الحملات المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، وشملت مركزي قنا، ودشنا، وتضمنت التفتيش على المخابز البلدية، والأسواق، ومحال الجزارة، ومحطات الوقود.

حملة مفاجئة

وفاجأ السكرتير العام للمحافظة، عددا من المخابز البلدية للاطمئنان على سير العمل بها، والالتزام بالمواعيد، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومطابقته للمواصفات القياسية، من حيث الجودة والوزن المقرر، والوقوف على أيه مخالفات أو شكاوى من قبل المواطنين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، وضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، ضد المخالفين لحماية المواطنين من الغش التجاري.

كما فاجأ سكرتير عام المحافظة، عددا من محال الجزارة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها، والالتزام بأسعار البيع للمواطنين، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، كما تفقد محطات الوقود واطمأن على كميات المواد البترولية الواردة للمحطات.

ومن جانبه أوضح السكرتير العام لمحافظة قنا أن الحملة التموينية المكبرة أسفرت عن ضبط عدد 784 مخالفة، بمراكز المحافظة، شملت 231 بقطاع التموين، و83 مخالفة بقطاع البيئة، و20 مخالفة بقطاع الصحة، بالإضافة إلى 113 مخالفة نظافة وفي قطاع الإشغالات، تم ضبط 230 مخالفة و107 مخالفات لمحلات تجارية دون ترخيص.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن حملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً