اعلان

لليوم الثاني.. توقف حركة الملاحة بميناء البرلس بسبب الطقس السيئ

لليوم الثانى على التوالى... توقف حركة الملاحة بميناء البرلس والبحر المتوسط بكفر الشيخ
لليوم الثانى على التوالى... توقف حركة الملاحة بميناء البرلس والبحر المتوسط بكفر الشيخ

توقفت حركة الصيد بميناء البرلس والبحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ، لليوم الثاني على التوالي، لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية وهطول الأمطار بصورة متقطعة.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، إشارة من ميناء البرلس بتوقف حركة الصيد لليوم الثاني على التوالي، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ باستمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية والفرعية، وتواجد رؤساء المدن بالشوارع لرفع مياه الأمطار التي هطلت على عدد من مدن وقرى المحافظة، اليوم الجمعة، مناشداً الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد حتى لا تتعرض مراكبهم للغرق، وحفاظا على حياتهم.

وأصدرت هيئة الأرصاد المصرية بيانا وضحت فيه استمرار تدفق السحب الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، واستمرار تأثير السحب الممطرة على السواحل الشرقية والدلتا والوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة إلى شرق البلاد مناطق من مدن القناة وسيناء مع تقدم الوقت ،كما تنشط الرياح على شمال البلاد ومسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

كما تستمر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الإسكندرية و سواحل شمال الدلتا والسواحل الشرقية و الدلتا والوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تصل خفيفة إلى القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

كما يستمر تأثير الرياح الشمالية الرطبة علي شمال البلاد يصاحبها تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية والدلتا تمتد خفيفة الي القاهرة كما يزداد الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى الي ارتفاع الامواج علي مسطح البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر فرصة التعادل