اعلان

فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في إنهاء معاناة مريض مع فتق كبير

فتق أربي كبير
فتق أربي كبير

نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام، في إنهاء معاناة مريض أربعيني مع فتق أربي كبير استمر لمدة عام ونصف.

وقال الدكتور محمود القهيوي، أخصائي الجراحة بمستشفى قنا العام، إن المستشفى استقبل مريض يبلغ من العمر 40 عاما، يعاني من فتق أربي كبير - ميجا هرينيا- لمدة عام ونصف، ومنعه من ممارسة عمله.

وأضاف ”القهيوي“، أنه جرى إخضاع المريض للفحوصات والأشعة اللازمة، وتحضير المريض للعملية من خلال إنقاص وزنه على نظام غذائي معين، وتم حجزه بالمستشفى وتحضير سرير عناية مركزة بعد العملية خوفا من ارتفاع ضغط البطن بعد العملية، وعمل استكشاف للمنطقة الأربية اليمنى، وتم إصلاح الفتق، وتركيب شبكة جراحية، واستئصال منديل البطن.

وتابع: أن القولون المستعرض والأعور واللفائفي كانوا من ضمن مكونات الفتق، وتم الحفاظ على الخصية، مؤكدا أن هذه العملية تعتبر من العمليات الجراحية ذات مهارة، لافتا إلى أن المريض خرج من المستشفى، وتتم المتابعة معه بعيادة الجراحة العامة بالمستشفى.

وأشار إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية ضم كل من: الدكتور محمود القهيوي، والدكتور أحمد رضوان، والدكتور أسامة جعفر، من قسم الجراحة، والدكتور أمير من قسم التخدير، والممرضة ولاء من قسم التمريض، وتحت إشراف الدكتور عادل علي، رئيس قسم التخدير، والدكتور جمال الحرز، رئيس قسم الجراحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح