اعلان
اعلان

قنا في 24 ساعة.. إنهاء معاناة مريض أربعيني مع فتق كبير.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الجمعة، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها جولة مفاجئة لسكرتير عام قنا بمدينة قفط استعدادا للعيد القومي، وورش عمل للعاملين بالوحدات السكانية بمدن وقرى قنا عن القضية السكانية، وقنا العام ينهي معاناة مريض أربعيني مع فتق كبير.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الجمعة، وذلك على النحو التالي:

جولة مفاجئة لسكرتير عام قنا بمدينة قفط استعدادا للعيد القومي

قام المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام لمحافظة قنا، بتكليف من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بجولة مفاجئة لمدينة قفط، وذلك لمتابعة منظومة النظافة والتجميل بشوارع المدينة، ومتابعة الاستعدادات الخاصة بالعيد القومي في الثالث من شهر مارس كل عام، رافقته هبة الفولي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط.

وتفقد السكرتير العام لمحافظة قنا، أعمال التجميل ودهان بلدورات الرصيف بهدف إضفاء المظهر الجمالي على طريق مصر أسوان الزراعي بمدينة قفط، وذلك في إطار حرص المحافظة على الارتقاء بالمستوى الجمالي والحضاري للمحافظة.

كما تابع ”الطيبي“ أعمال النظافة ورفع المخلفات بشوارع المدينة تماشياً مع سياسة الدولة في الإهتمام بتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات خاصة منظومة النظافة للحفاظ على البيئة العامة وصحة المواطنين، بالإضافة إلى الوقوف على استعدادات مدينة قفط للاحتفال بمعركة البارود لإخراج فاعليات الاحتفال بالصورة التي تليق بالعيد القومي لمحافظة قنا.

ورش عمل للعاملين بالوحدات السكانية بمدن وقرى قنا عن القضية السكانية

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن وحدة السكان بالمحافظة قامت بتنظيم ورش عمل تدريبية للعاملين بوحداتها الفرعية فى المدن والقرى ضمن خطة مشروع " تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية "، وذلك بهدف رفع مستوى الكوادر التى تعمل بتلك الوحدات لتكون قادرة على إدارة البرنامج السكانى على المستوى المحلي من حيث المشاركة في التخطيط والتنسيق والمتابعة والتقييم، مؤكدا أن المشروع يحظى بإهتمام ومتابعة مستمرة من قِبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، والدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير وحدة السكان المركزية بالوزارة.

وأضاف ”الداودي“، أن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية يهدف الى الحد من الزيادة السكانية ورفع الوعي المجتمعي بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية الجديدة لإحداث التوازن بين معدلات النمو السكاني ومعدلات النمو الاقتصادي، والارتقاء بمستوى جودة حياة المواطن المصري وتحسين خصائصه المعرفية والسلوكية وإعادة رسم الخريطة السكانية وتحقيق العدالة الاجتماعية، كما يهدف إلى تحقيق إستجابة محلية سريعة للتعامل مع القضية السكانية عن طريق رصد الاحتياجات الفعلية للمجتمع وإنشاء نظام معلوماتي للسكان.

من جانبه أوضح رمضان الصغير، مدير وحدة السكان بالمحافظة أن التدريب شمل رفع القدرات والمهارات لفرق العمل لتكون مؤهلة لإدارة البرنامج السكانى، كما تم تدريبهم على كيفية استيفاء نموذج تحديد المشكلات بعد رصدها والعمل على حلها، بالإضافة إلى بناء قوة عمل سكانية بالمراكز والقرى لوضع حلول سريعة بناءًا على رصد المشكلات لعمل مبادارات سريعة لتسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية، لافتا إلى أنه شارك فى التدريب جميع أعضاء الوحدات السكانية الفرعية فى المراكز التسعة بالإضافة إلى ٤١ قرية رئيسية، وممثلي جميع الجهات المعنية من تعليم وصحة وممثلي الشباب والمرأة والمجتمع المدني ، مشيرا إلى أنه تم زيارة جميع المراكز وعقد ورش عمل بها خلال الفترة من ٣٠ يناير الماضى وحتى ١٧ فبراير الجاري.

«قنا العام» ينهي معاناة مريض أربعيني مع فتق كبير

نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام، في إنهاء معاناة مريض أربعيني مع فتق أربي كبير استمر لمدة عام ونصف.

وقال الدكتور محمود القهيوي، أخصائي الجراحة بمستشفى قنا العام، إن المستشفى استقبل مريض يبلغ من العمر 40 عاما، يعاني من فتق أربي كبير - ميجا هرينيا- لمدة عام ونصف، ومنعه من ممارسة عمله.

وأضاف ”القهيوي“، أنه جرى إخضاع المريض للفحوصات والأشعة اللازمة، وتحضير المريض للعملية من خلال إنقاص وزنه على نظام غذائي معين، وتم حجزه بالمستشفى وتحضير سرير عناية مركزة بعد العملية خوفا من ارتفاع ضغط البطن بعد العملية، وعمل استكشاف للمنطقة الأربية اليمنى، وتم إصلاح الفتق، وتركيب شبكة جراحية، واستئصال منديل البطن.

وتابع: أن القولون المستعرض والأعور واللفائفي كانوا من ضمن مكونات الفتق، وتم الحفاظ على الخصية، مؤكدا أن هذه العملية تعتبر من العمليات الجراحية ذات مهارة، لافتا إلى أن المريض خرج من المستشفى، وتتم المتابعة معه بعيادة الجراحة العامة بالمستشفى.

وأشار إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية ضم كل من: الدكتور محمود القهيوي، والدكتور أحمد رضوان، والدكتور أسامة جعفر، من قسم الجراحة، والدكتور أمير من قسم التخدير، والممرضة ولاء من قسم التمريض، وتحت إشراف الدكتور عادل علي، رئيس قسم التخدير، والدكتور جمال الحرز، رئيس قسم الجراحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً