اعلان

محافظ بني سويف يصطحب لجنة الإدارة المحلية بـ«النواب» لزيارة الكورنيش بعد تطويره

خلال زبارة كورنيش النيل
خلال زبارة كورنيش النيل

اصطحب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأحد، أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، في زيارة تفقدية لكورنيش السفلي، والممشى السياحي، بعد تطويره.

وتجول المحافظ يرافقه أعضاء اللجنة، داخل الممشى السياحي، المقرر فتحه أمام الجمهور من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، ضمن مرحلة التشغيل التجريبي، يوميا من الساعة 10 صباحا حتى 3 مساءً، طوال أيام الٍأسبوع، مع زيادة المدة تدريجيا، تمهيدا للافتتاح الرسمي.

وتفقد الزائرون منظومة العمل الخاصة بقطاع الأمن وشؤون البيئة، التي تشرف عليها إحدى الشركات الخاصة، وتضم 170 شابا وفتاة، جميعهم من أبناء بني سويف، ممن تم تدريبهم على مستوى عال، خاصة أن المشروع تم تنفيذه بمكونات حديثة، لا سيما منظومة الكاميرات، والمكونات الترفيهية الحديثة.

وأوضح المحافظ أن الهدف من تطوير الكورنيش، الذي بلغت كلفته 200 مليون جنيه، وذلك ضمن استراتيجية للتنمية السياحية لـ5 سنوات مقبلة، في اطار إستراتيجية أوسع للتنمية المحلية، على مستوى محافظات مصر، وضمن استراتيجية أشمل ضمن رؤية مصر 2030، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إن أهداف المشروع تتمحور حول توفير متنفس حضاري للمواطنين، وتعظيم القيمة المضافة من مورد للمحافظة مميز وله ميزة تنافسية واضحة.

واستعرض محافظ بني سويف أعمال التطوير التي تم تنفيذها بالكورنيش السفلي، وشملت: ممشى لرموز وأعلام المحافظة في مختلف المجالات على مرالعصور، وباركينج بطاقة تستوعب أكثر من 90 سيارة، وممشى سفلي تم تصميمه على غرار ممشى «أهل مصر»، بالإضافة إلى مطعم من دورين، والنافورة الأرضية، والنافورة الراقصة، والمارينا، ومنطقة ملاهي الأطفال، ومدرجات للجمهور، ومجمعي كافيهات، ومحلات تجارية، بجانب المساحات الخضراء الممتدة على طول الممشى، والمساحات المخصصة للأكشاك التجارية، وتم إنشاء 6 بوابات دخول لمنطقة الكورنيش ذات طراز معماري يليق بالمنطقة ومتوافر بها كود الإتاحة لذوي الهمم.

وأثنى أعضاء اللجنة على المشروع، من حيث التصميم والتنفيذ، وتنوع المكونات الترفيهية، وإتاحته لذوي الهمم، مؤكدين أن المشروع سيكسب المحافظة ميزة كبيرة بين محافظات الإقليم، وسيمثل موردا إضافيا ومقوما سياحيا نوعيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً