اعلان

إحالة شقيقين للجنايات لقتلهما شخصا وإصابة طفل حرقًا واستعراض القوة بكفر الشيخ

محكمة كفر الشيخ. أرشيفية
محكمة كفر الشيخ. أرشيفية

أمرت النيابة العامة بمحافظة كفر الشيخ، بإحالة القضية رقم 8616 لعام 2021 جنايات قلين، والمقيدة رقم 4069 لعام 2021 كلي كفر الشيخ، للجنايات، وذلك علي خلفية قيام شخصين باستعراض القوة وتلويحهما بالعنف وقتل شخص عن طريق إشعال النيران به بعد سكب مادة بترولية عليه وإشعال النيران فيه، وكذا طفل كان يمر في الطريق فى قرية المنشية الكبري بمركز قلين بنطاق المحافظة.

وتبين من قرار إحالة المتهمين لمحكمة جنايات فوه بمحافظة كفر الشيخ، أنه في يوم الثلاثين من يونيو من العام الماضى، قام كل من المتهم الأول 'أ.ا. ع.م.ص'، 26 سنة، يعمل نقاش، وشقيقه ويدعى عبد الله، 23 سنة، ويعمل نجار مسلح، مقيمين بقرية المنشأة الكبري، باستعراض القوة والتلويح بالعنف داخل قرية المنشأة الكبري بمركز قلين، ضد محمد فتحي محمد العطار، ومحمد عماد شكري، وذلك بقصد ترويعهما وتخويفهما من خلال حيازتهما وإحرازهما للأسلحة البيضاء ومواد معجلة بالاشتعال.

القتل العمد مع سبق الإصرار

وثبت أن ذلك كان من شأنه إلقاء الرعب في أنفسهما وتعريض حياتهما للخطر، وقد وقعت بناء على ذلك جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار ضد المجنى عليه الأول بعد أن بيت كل من المتهمين النية وعقدا العزم على ذلك.

واتضح من قرار الإحالة أن المتهمين أعدا لجريمتهما واستعدا لها بأن أحضرا سلاح أبيض 'سكين'، ومادة بترولية معجلة للاشتعال، وما إن ظفرا بالضحية حتى سكبا كمية مناسبة من مادة بترولية معجلة بالاشتعال على جسده فأحدثا به الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتى أدت لوفاته، كما شرعا المتهمين في قتل الطفل، الضحية الثانية، حيث سكبا أيضا كمية من مادة بترولية معجلة للاشتعال علي جسمه مهددين سلامته وأمنه.

وحددت محكمة جنايات فوة جلسة السبت القادم الموافق 5 مارس لبدء جلسات محاكمة المتهمين فى تلك القضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل