حلوى "الإسراء والمعراج" تزيّن أسواق كفر الشيخ.. إقبال ضعيف على "العرائس" و"علف الغلابة" الأكثر مبيعًا (فيديو وصور)

حلوى الإسراء والمعراج بكفر الشيخ
حلوى الإسراء والمعراج بكفر الشيخ

انتشرت خلال الأيام الماضية بشوارع محافظة كفر الشيخ، الحلوى بأشكالها وأنواعها المختلفة وذلك بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، حيث يحرص قطاع كبير من أبناء المحافظة على شراء الحلوى بأشكالها وأنواعها المختلفة سواء لأسرهم وأطفالهم، كما يحرص الكثيرون على شراء الحلوى وإهدائها لأبنائهم وبناتهم المتزوجين فى المناسبات الدينية المختلفة.

حلوى العرائس والأحصنة

وتزينت محال الحلوى وشوارع المحافظة بأشكال الحلوى المختلفة، وأقبل عدد من المواطنين على شرائها، وتنوعت الحلوى ما بين العرائس والأحصنة ذات اللون الأحمر والأبيض والتى تشتهر بها المناسبات الدينية مثل المولد النبوى والإسرا والمعراج، بالإضافة للأنواع الأخرى من الحلوى.

وأجرت 'أهل مصر' بثا مباشرا من داخل أحد المحلات الشهيرة لبيع الحلوى بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، ورصدت أشكال الحلوى المختلفة وأنواعها وأسعارها ومدى إقبال المواطنين على شراء الحلوى فى تلك المناسبة.

يقول محمد، أحد العاملين بمحل حلوى لـ'أهل مصر'، إن أسعار تشكيلة الحلوى المكونة من 'السمسية والحمصية والدومية' وغير ذلك من 'علف الحمص، وعلف السمسم والسودانية' أسعارها ما بين 50 و60 جنيها.

وتابع: الإقبال على شراء الحلوى فى مناسبة الإسراء والمعراج يكون ضعيف مقارنة بالمولد النبوى وذلك لتزامنه مع قرب شهر رمضان وحرص المواطنين على شراء المتعلقات الخاصة بشهر رمضان.

ويكمل: هناك من يحرص على شراء حلوى معينة بينما البعض الأخر قد يشترى تشكيلة مكونة من أكثر من صنف من الحلوى، وتصل لـ12 صنفا، وهناك أيضا حلوى على شكل العروسة أو الحصان، ويشتريها الشخص لأطفاله، وهناك أشكال وأحجام مختلفة منها، وتبدأ أسعارها من 5 جنيهات وحتى 20 جنيها، والأسعار فى متناول الجميع.

ويتابع: هناك أيضا حلوى العنبر والتى يحبها كبار السن، والأكثر مبيعا هى حلوى العلف من الحمصية والسمسية ثم الدومية والملبن، وأسعارها 40 جنيها، ويحب الأطفال كثيرا حلوى الدومية، بالإضافة إلى الملبن لكبار السن لأنه يسهل عليهم تناوله خاصة إذا كانوا يعانوا من مشكلة متعلقة بالأسنان.

ويضيف: كبار السن هم من يحضرون لشراء الحلوى فهى عادة بالنسبة لهم، فهناك من يشترى لأسرته وهناك من يشترى لابنته أو ابنه المتزوج، والإقبال ضعيف هذا الموسم مقارنة بمولد النبى، فمن يشترى كيلو من الحلوى فى المولد النبوى يكتفى بشراء نصف كيلو فقط فى مناسبة الإسراء والمعراج.

وأردف: الأسعار هى نفسها أسعار العام الماضى ولم يحدث ارتفاع فى الأسعار، وليس هناك أشكال جديدة من الحلوى هذا العام، فحلوى المولد والمناسبات الدينية هى نفسها، ويحرص الأهالى بشكل أساسى على شراء حلوى الموسم خاصة يوم الموسم والأيام التى قبلها عن باقى أشكال الحلوى.

WhatsApp
Telegram