اعلان

محافظ بورسعيد: افتتاح الجامعتين الأهلية والتكنولوجية 30 يونيو القادم

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، سير ومعدلات العمل في إنشاء الجامعة الأهلية والتكنولوجية بمدينة بورسعيد الجديدة «سلام».

جاء ذلك، خلال جولة ميدانية موسعة لتفقد الأعمال الإنشائية الجارية بالمشروعات الخدمية والتنموية والتعليمية والسكنية بالمدينة الجديدة، رافق المحافظ خلالها عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، ومديري المديريات والإدارات المختصة بالمحافظة

جامعة بشرق بوريعيد

أكد محافظ بورسعيد أنه العمل يجري بالتوازي في جميع المشروعات في بورسعيد الجديدة، مستمعا من المختصيين عن معدلات التنفيذ الجارية حتى الآن في إنشاء الجامعتين، مضيفا أنه تم الانتهاء من أكثر من 50% من الجامعة الأهلية وأكثر من 67 % من الجامعة التكنولوجية.

وأشار إلى أنه سيتم بدء تشغيل الجامعتين في ٣٠ يونيو القادم، مشيدا بجهود العاملين في المشروعات، ومعدلات الأعمال التي تجري ليلا ونهارا بمدينة سلام الجديدة.

محافظ بورسعيد

تقام الجامعة الأهلية على مساحة 44 فدانا، والجامعة التكنولوجية تقام على مساحة 16 فدانا، وتنفذ بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتشمل الجامعة الأهلية كليات طبية وهندسية وعلوم إنسانية ومعامل وسكن جامعي، ويسع المبنى التعليمي 5300 طالبا وطالبة، وتقام الجامعة الأهلية بتكلفة 3,5 مليار جنيه، والجامعة التكنولوجية بحوالي نصف مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً