اعلان

افتتاح معرض المسابقة العالمية للعلوم والهندسة ببني سويف

خلال الافتتاح
خلال الافتتاح

افتتح الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بني سويف، اليوم، المعرض المحلي للمسابقة العالمية للعلوم والهندسة «ISEF»، والذى نظمته مديرية التربية والتعليم، بقاعة الياسمين بالمدينة.

حضر الافتتاح محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور أحمد علي فرغلي عميد كلية الدراسات العليا والعلوم المتقدمة، والدكتور علي قرني سليم عميد كلية علوم الأرض، والدكتور محمد سيد فايز، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، ولفيف من القيادات التعليمية.

وتفقد نائب المحافظ، نماذج المشروعات المشاركة فى المعرض، والمقدمة من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، في المجالات العلمية والبحثية المتنوعة، واستمع لشرح موجز من أصحابها عن فكرة كل مشروع وطريقة التصميم، وكيفية عملها، ومدى إمكانية تنفيذ هذه المشروعات والأفكار على أرض الواقع.

وقال محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إن المعرض ضم 137 مشروعاً ابتكارياً في مجال البحث العلمي، والتي تم تصعيدها في المعرض التمهيدي، الذي عقد خلال الفترة الماضية، من خلال لجنة تحكيم مكونة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية مع توجيه العلوم، وتم تصنيفهم إلى 67 مشروعا على مستوى إدارات التعليم ،لافتاً إلى إتاحة الفرصة أمام الطلاب لزيارة معامل كليات الهندسة والعلوم والحاسبات، لمتابعة مشروعاتهم، بالتنسيق مع إدارات الكليات.

وأضاف ماجد أبوسيف، مدير المركز التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم، أنه سيتم التحكيم في المعرض النهائي، والتي سبقها العديد من المعارض التمهيدية بالإدارات التعليمية المختلفة ومدرسة العلوم للمتفوقين، لاختيار 15 مشروعاً لتمثيل المحافظة، في المعرض المقرر إقامته على مستوى الجمهورية، في مجالات: الطاقة الكيميائية والفيزيائية والعلوم الطبية والهندسة البيئية والبرمجة وعلوم البيئة والأرض والطاقة.

WhatsApp
Telegram