اعلان

تحويل 282 مخبزًا للعمل بالغاز الطبيعي وضبط 147 مخالفة تموينية ببني سويف

وكيل وزارة التموين ببني سويف
وكيل وزارة التموين ببني سويف

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، تقريرا، من وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن جهود ونتائج الحملات التفتيشية خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير، بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، في إطار تحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وكشف التقرير، عن أن عدد المخابز التي تم تحويل الوقود المستخدم بها من السولار إلى الغاز الطبيعي بلغ 282 مخبزا، تماشيا مع المبادرة الرئاسية للتوسع في استبدال الوقود إلى الغاز الطبيعي، وجار تحويل باقي المخابز تباعا وفقا للخطة المعدة لذلك.

وأسفرت الحملات على المخابز البلدية، عن تحرير أكثر من 147 مخالفة تموينية، بواقع 20 محضرا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و26 محضرا نقص الوزن، و34 لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و36 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و 2 محضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، و 8 محاضر للتصرف في 63 جوال دقيق مدعم،و19 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و2 محضرا لعدم الاحتفاظ بميزان حساس.

تشكلت عدة لجان، لتولي الإشراف على عمليات استلام وتوريد القمح المحلي، مع التشديد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، مع تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، لمتابعة عمليات التوريد والتنسيق مع وزارة التموين في متابعة عمليات التسليم.

وتم المرور على البدالين التموينيين، للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكميات المقررة، حيث تم صرف المقررات التموينية للبدالين بنسبة 100% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة.

وتم تحرير 3 مخالفات لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية، و6 مخالفات لعدم حمل شهادة صحية، و4 محاضر لعدم ممارسة النشاط في أوقات العمل الرسمية.

كما تمكنت الحملات من ضبط 200 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر، وتحرير 18 محضرا في هذا الشأن، و3 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، بالإضافة إلى تحرير 15 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعارفي الأنشطة المختلفة، و19 محضرا لعدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة ، في حين تم ضبط 2 منشآة تمارس النشاط التجاري بدون ترخيص من الجهات المختصة .

تم ضبط 10 أطنان أسمدة كيماوية وتحرير محضر بهذا الشأن، ضد أحد تجار الأسمدة الكيماوية، لحيازة وتجميع أسمدة زراعية مدعمة خاصة بوزارة الزراعة، وغير مصرح ببيعها خارج منافذ وزارة الزراعة المعتمدة، بغرض بيعها بالسوق السوداء.

كما تم ضبط 350 لتر زيت طعام بأحد المطاعمـ وتحرير محضر لحيازة زيت طعام مجهول المصدر، بجانب تحرير محضري تبديد ضد تجار تموين، لتبديد نصف طن من الأرز المدعم، وتحرير 4 محاضر لعدد من المطاعم لعدم توافر الاشتراطات الصحية والنظافة العامة.

تضمن التقرير سحب 3 عينات لمواد غذائية و2 عينة لمواد غير غذائية وإرسالها للمعامل المختصة، لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستخدام، فيما تم تحرير محضر لأحد تجار المواد الغذائية، لحيازة وبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً