اعلان

قنا في 24 ساعة.. الحفل الختامي لمسابقة أوائل الطلبة و20 مشروعا لأسر "تكافل وكرامة".. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الثلاثاء، عدداً من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها الحفل الختامي لمسابقة أوائل الطلبة بالمحافظة، ونائب المحافظ شهد تسليم 20 مشروعا للأسر المستفيدة بـ"تكافل وكرامة"، ونتيجة مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية بجامعة جنوب الوادي.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الثلاثاء، وذلك على النحو التالي:

محافظ قنا يشهد حفل تكريم أوائل الطلاب

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، الحفل الختامي لمسابقة أوائل الطلبة بمحافظة قنا تحت رعاية حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بقصر ثقافة قنا.

جاء ذلك بحضور حازم عمر، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، والدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والنائبة سحر صدقي، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب مصطفى محمود، والنائب محمد أحمد الجبلاوي، والنائب حمدي سعد، والنائب خالد خلف الله، والنائب عبد الفتاح الشحات، والنائب محمد عزت القاضي، أعضاء مجلس النواب، وهشام قدوس، أمين مساعد الحزب بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.

قام محافظ قنا بتسليم شهادات تقدير وجوائز مالية لعدد 5 طلاب بالمرحلة الابتدائية، و10 طلاب للمرحلة الإعدادية، و9 طلاب للمرحلة الثانوية الفائزين في المسابقة العلمية التي نظمها حزب مستقبل وطن خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، حيث تم تنفيذ المسابقة بعدد 292 مدرسة ابتدائي و206 مدرسة إعدادي و59 مدرسة ثانوي على مستوى 9 إدارات تعليمية.

كما قدم ”الداودي“ التهنئة للطلاب على تفوقهم العلمي، مؤكدا حرصه على تكريم المتفوقين من أبنائنا الطلاب لتحفيزهم على مواصلة مسيرتهم العلمية، وتشجيعا للطلاب الآخرين أن يحذوا حذوهم، داعيًا جميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية إلى بذل المزيد من الجهد فى سبيل النبوغ والتفوق الدراسي، موجهاً الشكر والتقدير للقيادات التعليمية بالمحافظة على جهودهم للنهوض بالمنظومة التعليمية، ولأسرة حزب مستقبل وطن على الجهد الذي بذلوه خلال المسابقة العلمية التى أفرزت لنا هؤلاء الطلاب المتفوقين.

وأكد محافظ قنا، أن فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بتطوير مناهج التعليم وإعداد المعلم والنهوض بالبحث العلمي وسن التشريعات التي تيسر ذلك انطلاقا من إيمانه بأهمية العلم والعلماء حيث أن عالمنا المعاصر يشهد سباقاً نحو امتلاك زمام العلم والمعرفة، وقد أصبحت قوة أي دولة تقاس بما يسطره علماؤها من أبحاث وما يسجلونه من براءات اختراع، وما تنتجه مصانعها من تكنولوجيا متطورة، وهو ما يجعل سعي مصر الحبيبة نحو تطوير منظومة التعليم وتأهيل طلابنا وفقاً لأحدث الأساليب العلمية العالمية من الأهداف البالغة الأهمية.

نائب محافظ قنا يشهد تسليم 20 مشروعا للأسر المستفيدة بـ"تكافل وكرامة"

شهد حازم عمر، نائب محافظ قنا، حفل تسليم مشروعات برنامج التمكين الاقتصادى "فرصة" لعدد من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في عدد من محافظات الصعيد، وذلك بحضور الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، والدكتور علي محمد علي حزين، رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، وأحمد غفران، مدير عمليات برنامج فرصة، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بقنا.

تضمن الاحتفال تسليم 20 مشروعا صغيرا للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل تلك الأسر تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

وأوضح نائب المحافظ، أن برنامج ”فرصة“ هو ذراع التمكين الاقتصادي لوزارة التضامن الاجتماعي، وهو يأتي من رحم شبكة الحماية الاجتماعية والتي يمثلها برنامج تكافل وكرامة.

وأضاف "عمر" أن برنامج فرصة يسعى إلى تهيئة فرص عمل لائقة وتنفيذ أنشطة اقتصادية وإنتاجية كمصدر دخل بديل للفئة المستفيدة من مظلة تكافل وكرامة ومتلقي المساعدات الاجتماعية، والتي تعد الفئة الأكثر عرضة للمخاطر الاقتصادية، كما شرح أن معنى كلمة التمكين الاقتصادي، هى إعطاء الفرد المقومات حتى يكون لديه مهارات ومعارف وخبرات تمكنه من خلق فرصة عمل لنفسه، أو بدء مشروع متناهى الصغر أو صغير.

من جانبه أوضح الدكتور عاطف الشبراوي، أن برنامج فرصة يستهدف الأفراد في سن العمل والراغبين في العمل ويركز على تطوير أنشطة التمكين الاقتصادي وتقديم الخدمات والحوافز التي تساعد على إخراج الأفراد من الفقر وحصولهم على وظائف أو تأسيسهم لمشروعات متناهية الصغر بغرض توفير دخل لائق ودائم لهم، كما سيقوم البرنامج بالاستثمار في الأفراد المستهدفين من خلال تعديل سلوكياتهم وتشجيعهم علي الدخول في الأنشطة الإنتاجية والانتقال من الاتكال على التحويل النقدي من شبكة الحماية إلى الاستقلال المادي عبر تطوير رأس المال البشرى، والثقافة المالية والمهارات الحياتية والتدريب والاستثمار في الأعمال التجارية الجماعية والصغيرة الخاصة.

وأضاف ”الشبراوى“، أن وزارة التضامن الاجتماعي بصدد التعاقد مع عدد من الجمعيات الأهلية لتمويل نحو 50 ألف مشروع صغير لأسر من برنامج تكافل وكرامة في 8 محافظات ضمن برنامج فرصة، مضيفاً أن هذه المحافظات هي الفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج وأسيوط والأقصر والقليوبية والشرقية، مشيراً إلى أن البرنامج يقوم بتنفيذ أنشطته بالشراكة والتعاون الكامل مع منظمات وجمعيات المجتمع المدني والمنظمات النوعية التابعة للأمم المتحدة بمصر.

ننشر أسماء الفائزين في مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية بجامعة جنوب الوادي

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة جنوب الوادي فاعليات مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجامعة للعام الجامعي 2021/2022، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، والدكتور بدوي شحات بدوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأسفرت نتيجة المسابقة عن فوز الطلاب: عبدالرحمن أحمد كمال الدين، بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة بالمركز الأول، ومحمد وليد محمد عمر، بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بالمركز الثاني، وأحمد عبدالرحمن محمود، بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري بالمركز الثالث.

أما الطالبات فقد فازت مريم يوسف واصف، بالفرقة الرابعة بكلية الآثار بالمركز الأول، وهند محمد فاروق، بالفرقة الرابعة بكلية الآداب بالمركز الثاني، وأماني شعبان محمد، بالفرقة الثالثة بكلية العلاج الطبيعي بالمركز الثالث.

تأتي تلك المسابقة في إطار حرص جامعة جنوب الوادي على دعم الأنشطة الطلابية في كافة المجالات سواء الرياضية أو الإجتماعية أو الثقافية، فضلاً عن تنمية الوعي الثقافي لدي طلاب الجامعة، والمساهمة في إشعال روح التنافس والولاء والانتماء بين طلاب الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة