اعلان

بتمويل 385 ألف جنيه.. محافظ الدقهلية يدشن إحلال وتجديد السيارات القديمة واستبدالها بـ"ميكروباص"

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
كتب : عمرو علي

قام الدكتورأيمن مختار محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري اليوم الأربعاء، بتدشين برنامج إحلال وتجديد سيارات ووسائل نقل الركاب القديمة على مستوى المحافظة واستبدالها بسيارات ميكروباص، بالإضافة إلي استبدال مركبة التوكتوك بسيارة فان 7 راكب، وذلك من مدينة السنبلاوين، بحضور النائب هشام الحصري وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب والنائب محمد السعيد، وأعضاء مجلس إدارة البنك الزراعي، والمحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة، والمحاسب المتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين.

وتفقد المحافظ ورئيس البنك الزراعي، معرض السيارات الجديدة ضمن برنامج الاحلال والتجديد والذي يضم أكثر من 8 شركات ليكون متاحا لأصحاب السيارات حق اختيار نوع السيارة التي يحتاج إليها.

وأشار إلي أن البنك الزراعي المصري سيقوم بتمويل شراء سيارات ميكروباص جديدة لكل من يمتلك سيارة أجره قديمة بتسهيلات كبيرة وبأقل مقدم وبسعر عائد تنافسي وبدون إثبات دخل.

ولفت إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو توفير حياة كريمة للمواطنين وأصحاب السيارات عن طريق توفير وسائل مواصلات آدمية للمواطنين ورفع المعاناة عنهم وخاصة تلك السيارات القديمة التي تتنقل داخل القري بعضها البعض وبين القري والمدينة وزيادة معدل الدخل لأصحاب تلك السيارات.

وأوضح أن مركز السنبلاوين فقط يحتوي علي ما يقرب من 450 سيارة نقل كبوت تستخدم في نقل المواطنين داخل المدينة والقري سيتم تغيرهم بالكامل بسيارة ميكروباص جديدة.

وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة علي تحقيق النجاح لهذه المبادرة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري وتقديم كل الدعم والمساندة والرعاية لمجموعات العمل بالقطاعات المختلفة مع شركاء التنمية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

التمويل يصل إلى 385 ألف جنيه

ومن جانبه أشار علاء فاروق رئيس البنك الزراعي، إلى أن التمويل سيصل إلى 385 ألف جنيه كحد أقصى بمقدم 15% والباقي علي أقساط شهرية لمدة 5 سنوات بفائدة متناقصة بهدف تقديم كافة أوجه الدعم إلي أصحاب السيارات القديمة وتشجيعهم علي استبدال السيارات القديمة وتوفير الوقت والمصروفات الزائدة للسيارت القديمة.

وأكد أن محافظة الدقهلية من أكبر المحافظات في النمو الاقتصادي والزراعي والبناء والتنمية في كافة المشروعات التنموية وأن البنك الزراعي المصري يقدم كافة أوجه الدعم من أجل إقامة مشروعات خدمية للمواطنين.

WhatsApp
Telegram