اعلان

رئيس جامعة الفيوم يشهد ندوة عن الحسابات والصناديق الخاصة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهد اليوم الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، ندوة حول الحسابات والصناديق الخاصة، أقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة، وبمشاركة أشرف العطفي، وكيل وزارة المالية بالفيوم، والمهندس جهاد السويدي، رئيس الإدارة المركزية للحاسب بالوزارة، وأحمد البدري، مدير عام الموازنة والختامي، وأحمد عبد الرازق، نائب المدير التنفيذي لوحدة التدريب الداخلي.

وأوضح رئيس جامعة الفيوم، في كلمته أثناء الندوة، أنها تأتي إيمانا من الجامعة بأهمية تعريف منسوبيها بكل ما هو جديد في الحسابات والصناديق الخاصة، بغرض توفير المناخ الملائم لعمل أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وتذليل العقبات أمامهم في مختلف القطاعات بالجامعة.

وأشار حتاتة إلى أن عقد تلك الندوة جاء في إطار تحقيق أكبر استفادة لمنسوبي الجامعة بشكل عام والعاملين بالوحدات الحسابية بشكل خاص وإحاطتهم بتطوير الأنظمة المالية الجديدة والتي تعتمد على الميكنة تماشيا مع اتجاه الدولة، معربا سيادته عن أمانيه بأن تحقق الندوة أهدافها والاستفادة الكاملة لمنسوبي الجامعة.

وتوجه الأستاذ أشرف العطفي بالشكر والتقدير للأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، على دعمه الكامل والمستمر لأنشطة الجامعة واهتمامه بمواكبة التحول الرقمي في ملف الحسابات والصناديق الخاصة بالجامعة.

حاضر خلال الندوة أحمد البدري، مدير عام الموازنة والختامي، الذي تحدث عن نشأة الحسابات والصناديق الخاصة، وقدم شرحا لقانون المالية العامة الموحد رقم 6 لسنة 2022، كما ألقى الضوء على أهمية الحسابات والصناديق الخاصة، وكيفية إعداد الموازنة العامة للدولة للسنة المالية، ومصادر التمويل بالجامعات، من خلال شرح اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

وكذلك شرح التقسيم الاقتصادي لأبواب وبنود الحسابات والصناديق الخاصة، وتطرق خلال الندوة إلى الحديث عن مصادر الموارد للحسابات والصناديق الخاصة وتناول طرق استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

شارك في الندوة الشحات ربيع، مدير حسابات محافظة الإسكندرية، والروبي محمد، مدير عام الوحدات الحسابية، ومصطفى سليمان، أخصائي الدعم الفني،

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن