اعلان

للحد من نسب الطلاق .. محافظ القليوبية يفتتح أول مركز للمصالحة الأسرية

مركز المصالحة الأسرية ببنها
مركز المصالحة الأسرية ببنها

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أول مركز للمصالحة الأسرية، بمدينة بنها، بحضور المستشار رضا الشاذلي ممثل عن وزارة العدل، الدكتور أيمن أبو عمر  رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة نائباً عن وزير الأوقاف، الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية وعضو من دار الإفتاء المصرية.

مركز المصالحة الأسرية ببنها

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لوزراء الأوقاف والعدل ومفتي الديار المصرية لافتتاح أول مركز للمصالحة الأسرية على مستوى الجمهورية بمحافظة القليوبية بمدينة بنها والذي بدوره يساعد في حل الخلافات الأسرية قبل اللجوء للطلاق للحفاظ على الأسرة المصرية لكونها أساس المجتمع والذي يعد صلاحها من صلاح التنمية والرقي وكافة مجالات الحياة. 

مركز المصالحة الأسرية ببنها

يذكر أنه تم توقيع برتوكول بين وزارة العدل ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لحماية ورعاية  الأسرة المصرية، وتم إختيار (محافظة القليوبية)، لتُشكَل بها لجان إفتاء ومصالحة أسرية تختص هذه اللجان بالتوعية ضد مخاطر الطلاق والعمل على لم شمل الأسرة، والمصالحة بين أطرافها، وإعطاء الفرصة للتريث في اتخاذ قرار الطلاق حيث أنه قرار يؤثر في بنيان الأسرة المصرية.

مركز المصالحة الأسرية ببنها

الجدير بالذكر أن وزارة العدل، قامت بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية بعقد دورات تدريبية لنحو 903 من الأئمة في كافة أنحاء الجمهورية، وشمل التدريب الجوانب القانونية والفقهية والوعظية.

مركز المصالحة الأسرية ببنها

في ذلك السياق، أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بأن الوزارة، أعدت دورات تدريبية وتأهيلية للأئمة فيما يتعلق بقضايا الأسره من الجانب القانوني وكيفية الحفاظ على هذه الحقوق بالاستعانة بالمستشارين المختصين بمحاكم الأسرة فضلاً عن علماء وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، لتتكامل الجهود للوصول لرؤية واحدة هدفها الأساسي الحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

مركز المصالحة الأسرية ببنها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري