اعلان

ضيوف مؤتمر التنمية المستدامة يسلمون 20 منزلا للمستحقين بالحميدات شرق في إسنا

الإفتتاح
الإفتتاح

شهدت قرية الحميدات شرق التابعة، لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، زيارة العديد من رجال الأعمال، والمسؤولين، المشاركين في مؤتمر التنمية المستدامة، وذلك لافتتاح عدة مشروعات تنموية، وتسليم 20 منزلا للمستحقين من المواطنين، عقب إعادة إعمارها.

ويأتي ذلك على هامش اليوم الثالث، من فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة، الذي تنظمه جمعية الأورمان، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، في دورته الثانية بمدينة الأقصر.

وصرح محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، بأن عملية إعمار المنازل المتهالكة، بقرية الحميدات شرق، تضمنت أعمال المحارة والدهانات وتركيب النجارة، وتعريش المنازل، كما تم تركيب السيراميك وأرضيات لكل منزل، فضلا عن أعمال السباكة، ووصلات الكهرباء، وتوصيل مياه الشرب النقية.

وأشار فؤاد إلى أن احتفالية افتتاح القرية، التي تم تنفيذها بحضور المشاركين في مؤتمر الأورمان، واتحاد الصناعات المصرية للتنمية المستدامة، بدورته الثانية، تم خلالها تسليم المنازل للأهالي بعد أن تم إعمارها بشكل كامل، وبالفرش أيضا، وكذلك تم توزيع أجهزة تعويضية، وأطراف صناعية على ذوي الهمم، وتوزيع رؤوس مواشٍ ومشروعات تنموية، وتسيير قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون، والقلب، وتمويل مشروعات أكشاك بقالة، وتوزيع مساعدات عينية، عبارة ألحفة وكراتين مواد غذائية ولحوم.

وأوضح أن مؤتمر اتحاد الصناعات المصرية والأورمان للتنمية المستدامة، يعد الحدث الأكبر مصريا وإقليميا، فيما يتعلق بمناقشة دور المنظمات غير الحكومية، والقطاع الخاص، في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتأثيرها على رؤية مصر 2030، وكيفية ايجاد حلول مبتكرة تفضي الى القيم العالمية للسلام والكرامة الإنسانية والمساواة بين الجنسين، واللاعنف، وعدم التمييز.

وأشار فؤاد إلى أن انطلاق مؤتمر اتحاد الصناعات المصرية والأورمان للتنمية المستدامة، يأتي فى عامه الثاني مع نهاية الشهر الثاني من العام، الذي خصصه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجتمع المدني، لينقاش قضايا الاستدامة، ودور الشراكات بين المؤسسات الاقتصادية والمجتمع المدني، في دعم جهود التنمية على الأرض، وخلق مناخ اجتماعي ثقافي يعي أهمية هذه الشراكات، ويسعى لتوظفيها بالشكل الأمثل.

WhatsApp
Telegram