اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع طفلتين صعقاً بالكهرباء وانتشال جثة شاب غرق في ترعة.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الجمعة، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها مصرع طفلتين صعقا بالكهرباء في قرية الكوم الأحمر بفرشوط، وانتشال جثة شاب غرق في ترعة بقرية المراشدة بالوقف، والكشف على 1042 مواطنا ضمن قافلة طبية مجانية في نقادة، والمحافظ يفتتح معرض «تراثنا» للمنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية، وعيادات ومعمل تحاليل طبية بجمعية رعاية الأيتام بالمعنا.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الجمعة، وذلك على النحو التالي:

مصرع طفلتين صعقا بالكهرباء في إحدى قرى قنا

لقيت طفلتان مصرعهما، أمس الجمعة، صعقا بالكهرباء بقرية الكوم الأحمر بفرشوط شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع طفلتين في حادث صعق كهربائي، وأسفر الحادث عن مصرع عزة مرسال حماد، 12 عاما، وجنى عفت حماد، 10 أعوام، مقيمتين بقرية الكوم الأحمر بفرشوط، صعقا بالكهرباء، ونقلت الجثتان إلى المستشفى.

انتشال جثة شاب غرق في الترعة أثناء قيادته "موتوسيكل" بقنا

انتشلت الأجهزة الأمنية بقنا، أمس الجمعة، جثة شاب لقي مصرعه غرقا في ترعة الجبل بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بمصرع "محمود.ع.ع"، 29 عامًا، سقط في ترعة الجبل بقرية المراشدة بمركز الوقف، أثناء سيره بالدراجة النارية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا من انتشال جثته، وجرى نقلها إلى مشرحة مستشفى الوقف المركزي.

«حياة كريمة».. الكشف على 1042 مواطنا ضمن قافلة طبية مجانية في نقادة بقنا

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بقرية البحري قمولا التابعة لمركز نقادة، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت 6 تخصصات طبية مختلفة قد نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 1042 مواطنا، بواقع 339 باطنة، و229 جلدية وتناسلية، و222 أطفال، و86 نساء وتوليد، و82 جراحة، و34 تنظيم أسرة".

وأضاف ”الداودي“، أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد 44 حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 84 مواطنا، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة.

ومن جانبه أشار الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان، إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية أسبوعياً فى إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجاً منها، معربا عن شكره وتقديره للأطباء وأطقم التمريض والمتطوعين والجمعيات الأهلية الشريكة المشاركة في القافلة والمشرفين عليها.

وأكد على اهتمام اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتنظيم مثل تلك القوافل وتكليفاته المستمرة بمتابعة سير عمل وتذليل العقبات وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للقيام بعملها على أكمل وجه، وإعداد تقرير دورى لما تسفر عنه من نتائج من توفير خدمة طبية وعلاجية مجانية لضمان توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين خاصة الاولي بالرعاية منهم.

محافظ قنا يفتتح معرض «تراثنا» للمنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، معرض تراثنا للمنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية بمنطقة عمر أفندي بمدينة قنا، وذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية فى تنمية المجتمعات المحلية وتطويرها بمختلف القطاعات والحفاظ على الهوية التراثية المصرية من خلال تمكين الحرفيين والمنتجين من خلال بتسويق منتجاتهم على أحدث الوسائل التقنية المستحدثة.

جاء ذلك بحضور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، والنائب محمد أحمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وأحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا.

تفقد محافظ قنا المنتجات المعروضة ( الفركة - الفخار - اعمال خشبية - النول - الكليم - حقائب جلدية وكوروشية - مفروشات لحافات - اكسسوارات - ماكولات وغيرها)، مشيداً بمستوى الجودة لتلك المنتجات، كما التقى بالعاملين والعاملات بتلك الصناعات، وأشاد بمدى حرصهم على جوده الإنتاج وسعيهم الدؤوب على إنجاح صناعتهم وتطويرها، مؤكدًا على أهمية التوسع بتلك الصناعات لتوفير العديد من فرص العمل الحقيقية بما يعود بالنفع على المواطن ويزيد الدخل الاقتصادى لتلك الأسر.

وأوضح المحافظ أن المعرض يقام فى إطار تنفيذ مشترك لمشروع التسويق الإلكتروني للمنتجات التراثية واليدوية للترويج للمنتجات اليدوية للمرأة في المحافظات مما يعزز قدرتها الاقتصادية ويفتح لها مجالاً للتسويق الإلكتروني فى الأسواق الدولية والمحلية، لافتا أن وزارة التنمية المحلية أطلقت منصة أيادي مصر ayadymisr.org بالشراكة مع برنامج الاغذية العالمى وشركة إي-أسواق مصر إحدى شركات e-finance تابعة لوزارة الاتصالات لتقديم الدعم الفنى والمادى لقطاع العاملين بمجال الحرف اليدوية على مستوى المحافظات.

الجدير بالذكر أن المنصة الإلكترونية بمشروع "منصة ايادى مصر" نظمت عدد من الورش التدريبية أسفرت عن العديد من النتائج والتوصيات، ومنها إنشاء وحدة للمنسقين مجهزة ومؤهلة داخل كل محافظة وعمل حصر شامل لأشهر الصناعات الحرفية والتراثية بكل مركز وقرية، وإقامة معارض ثابتة للمنتجات الحرفية والتراثية تحت مظلة وزارة التنمية المحلية وإشراف المحافظة، وتوفير الدعم اللوجستي لعقد ورش تدريبية فرعية على مستوى المحافظات ودورات تدريبية لأصحاب الحرف من مختلف الأماكن بالمحافظات، بالإضافة للتنسيق مع وحدات حياة كريمة والتكتلات الاقتصادية بالمحافظات المختلفة للوصول للفئات المهمشة من أصحاب الحرف.

«الداودي» و«بكري» يفتتحان عيادات ومعمل تحاليل طبية بجمعية رعاية الأيتام بقنا

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، افتتاح عدد من العيادات، ومعمل للتحاليل الطبية بجمعية رعاية الأيتام، والأعمال الخيرية بالمعنا، وذلك بحضور الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، وحازم عمر، نائب محافظ قنا، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأوضح محافظ قنا أنه تم افتتاح عيادات طبية (مسالك بولية - رمد - نساء وتوليد) بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية لخدمة الحالات المستحقة بأجر رمزي وبالمجان للحالات التي لها بحث اجتماعي من مديرية التضامن الإجتماعى.

وأكد الداودي على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي، للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

ومن جانبه قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي يصنع مجدًا جديدًا لهذه الأمة من خلال تطوير شتى نواحي الحياة وتنمية المواطن المصري.

وأضاف ”بكري“، أن مصر تتجرع المر، من أجل تنمية نفسها، وتريد توفير حياة كريمة للمصريين، وأن مصر تعيد الآن هيكلة مؤسسات الدولة مجددًا بعدما عانت من الإهمال لمدة 40 عامًا مضت، مشيرًا إلى أن الواقع المصري يشهد تغيرًا مهمًا متمثل في مشروع حياة كريمة وغيرها من المشروعات القومية التي نفذتها الدولة في صعيد مصر.

يُذكر أن جمعية رعاية الأيتام والأعمال الخيرية بالمعنا تقع على مساحة 1200 متر وهي عبارة عن مبنى مكون من دورين تم بناءه بالجهود الذاتية بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين جنيه ويضم العديد من الأنشطة من أهمها رعاية الأيتام وتقديم المساعدات العينية والمادية للحالات المستحقة، كما تضم الجمعية حضانة أطفال ومشغل للفتيات وغرف إعاشة مؤقتة وحج عمرة وفصول محو أمية وتحفيظ قرآن كريم وقاعة اجتماعات وسيارة نقل موتى بدون مقابل وأجهزة تعويضية وطبية بدون مقابل أسطوانات أكسجين ومولدات أكسجين وأجهزة سكر وكراسي متحركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري