اعلان

تموين بورسعيد: 58 محضر مخالفات مخابز وتهريب دقيق خلال 72 ساعة

ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد
ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد

تمكنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين ببورسعيد وبتوجيهات من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة وبقيادة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة، وبالتنسيق مع المهندسة سحر الدسوقى مدير إدارة حماية المستهلك، من تحرير 58 محضر مخالفات مخابز وتهريب دقيق خلال 72 ساعة بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة.

جهود الرقابة على الأسواق

تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط صاحب مخبز بلدي قام بتجميع والاستيلاء على كمية تقدر بـ6 شكائر من الدقيق البلدى المدعم ×50 كجم ما يعادل 300 كجم من الدقيق إستخراج 72% بغرض الإتجار والتربح دون وجه حق، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتم ضبط أحد المحال التجارية بحوزته كمية تقدر بـ 250 كيلو من الأرز بدون بيانات أو تواريخ للإنتاج أو الصلاحية تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكن رجال الرقابة من ضبط كمية تقدر بـ 200 كجم دقيق 72% مجهول المصدر داخل أحد المخابز البلدية بنطاق حى الزهور مخالفاً للقانون 113 لسنة 1994 بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو المحظور استيرادها أو غير المطابقة للمواصفات، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتم ضبط كمية تقدر 220 كجم من الكاتشب تم وضعة داخل جراكن مجهول المصدر وأخرى داخل أكياس داخل كراتين داخل أحد المحال التجارية تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تم تحرير (21) محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، و(10) محاضر شهادات صحية، و(2) محضر عدم إعلان عن وجود مخزن، ومحضر عدم إعلان عن أسعار غاز بوتاجاز، ومحضر إستخدام غاز بوتاجاز فى أماكن بها الغاز الطبيعى.

فى مجال المخابز البلدية التموينية، تم تحرير ( 8 ) تقارير نقص وزن، و( 4) تقارير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، و(4) تقارير عدم نظافة أدوات العجين، و(3) تقاريروجود قائمة تشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً