اعلان

جامعة سوهاج الأولى على الجامعات المصرية في مجال محو الأمية

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، حصول الجامعة على المركز الأول في مجال محو الأمية، وتصدرها قائمة الجامعات المصرية، وذلك بعد محو أمية 11206 دارس، وفقاً لنتائج دورة يناير الماضي.

وأكد الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن حصد الجامعة للمركز الأول في مجال محو الأمية، يعد نتاجاً طبيعياً للجهود المكثفة التي بذلتها الجامعة خلال الأشهر القليلة الماضية، وتاكيداً لدورها المجتمعي ومكانتها على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه النقلة النوعية التي حققتها الجامعة، كانت نتيجة للتعاون المثمر والفعال مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة، ومركز تعليم الكبار بالجامعة، حيث تم وضع خطط ومبادرات مختلفة لإقناع الأميين وتشجيعهم على محو أميتهم، إلى جانب طلبة وطالبات الجامعة، الذين يعدون بمثابة العمود الفقري لهذا النجاح.

وفي هذا الصدد وجه رئيس الجامعة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لما يوليه من اهتمام لقضية محو الأمية، التي أدت إلى انخفاض معدلات الأمية في مصر بشكل كبير، خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن الجامعة محت أمية 98 دارسا، في الفترة من 2014 إلى 2019، و201 دارس خلال عام 2020، و 2236 خلال دورات يناير وأبريل ويوليو 2021، وكان ترتيبها الثالث عشر، لتحصد المركز الثالث خلال دورة أكتوبر 2021، بمحو أمية 6662 دارسا.

WhatsApp
Telegram