اعلان

إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة غرب الأقصر

الإزالة
الإزالة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، برئاسة العميد عبد الله عاشور، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بمدينة أرمنت، بإشراف اللواء خالد عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، واللواء مجدي لطفي مدير إدارة البحث الجنائي والقيادات الأمنية بالمحافظة.

وأسفرت الحملة، عن تنفيذ إزالة تعدي على مساحة 120م2 على أرض مخصصة لإقامة أكبر مشروع سكني تجاري إداري داخل مدينة أرمنت يقوم به بنك التعمير والإسكان على مساحة 4700م٢ بناحية سوق الحديد بأرمنت الوابورات.

من جانبه قال رئيس مدينة أرمنت، إنه بعد توقف ذلك المشروع السكني منذ عام 1982م، تم وضع حلول غير نمطية وإزالة جميع العقبات للاستئناف العمل بالمشروع، وبتقديم الدعم الكامل من محافظ الأقصر تم إعادة المشروع مره اخرى إلى النور، في ظل توجيهات الحكومة بإعادة تشغيل المشروعات المتعثرة وإيجاد حلول غير نمطية لصالح المواطن .

وقدم عاشور، مقترح لتعظيم الاستفادة من المشروع على نفس المساحة، وذلك بدلاً من إقامة المشروع على مساحة 4700م٢، تم تعديل الاشتراطات البنائية وتم الاستفادة من المساحة الكلية راسيا على أن يتم إقامة المشروع على نفس المساحة 4700م٢ مع الاستفادة بمساحة تصل إلى أكثر من 19500م٢ أي بنسبة تصل إلى أكثر من ثلاث أضعاف ونصف ما يعود على المشروع بالنفع العام للمواطن والبنك والمحافظة.

وبعد أن تم الانتهاء من عمل التصميمات الابتدائية من جانب البنك بناء على رؤية مجلس مدينة ارمنت ،وعمل الرفع المساحي وجلسات التربة وتقرير المهندس الاستشاري، تم البدء في تنفيذ المشروع وأصبح حقيقة على أرض الواقع.

وأكد عاشور، على استمرار المتابعة الدورية والتنسيق الكامل بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت وكافة جهات الولاية والإدارات والجهات المعنية لإزالة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع عودة التعدي على الأراضي المستردة وتقديم كل الدعم الممكن لإتمام الأعمال الجاري تنفيذها والتي تأتي في إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة والمستدامة دون معوقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً