اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع مسنة أسفل عجلات القطار وتشميع 3 معامل تحليل.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الإثنين، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها مصرع مسنة دهسا أسفل عجلات القطار في دشنا، وغلق وتشميع 3 معامل تحليل لمخالفة اشتراطات الترخيص، وتحرير 27 محضراً في حملة لضبط الأسواق، وممر شرفي وتكريم من معلمي مدرسة هشام عبدالفتاح في أبوتشت لمدرسين بلغا سن التقاعد، ووكيل وزارة التربية والتعليم بقنا يشدد على الاحتفال بيوم الشهيد في طابور الصباح.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الإثنين، وذلك على النحو التالي:

مصرع مسنة دهسا أسفل عجلات القطار في دشنا

لفظت سيدة مسنة أنفاسها الأخيرة، بعد أن دهسها قطار، بمركز دشنا، شمال محافظة قنا.

وتلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطاراً يفيد مصرع يامنة الضوي، 63 عامًا، دهسا أسفل عجلات قطار قادم من القاهرة في طريقه إلى أسوان، أمام مشاية آل عفيفي بمركز دشنا، بمحافظة قنا، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى.

غلق وتشميع 3 معامل تحليل لمخالفة اشتراطات الترخيص بقنا

قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بقنا بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بغلق وتشميع 3 معامل تحليل لمخالفتهم اشتراطات الترخيص.

وأوضح أشرف أنور، رئيس مجلس المدينة، أن تلك الإجراءات جاءت نتيجة الحملة الدورية والمتابعة التي تنظمها الوحدة المحلية مع إدارة العلاج الحر وكافة الجهات المعنية للتفتيش على العيادات والمراكز الطبية ومعامل التحليل بمدينة قنا، وبحضور الدكتور مصطفى فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، والدكتور خالد همام، والدكتور محمد عماد، مساعدي مدير إدارة العلاج الحر، والمهندسة إسلام محمود، مسؤول التفتيش بإدارة البيئة، ومبارك عبدالعاطي، شئون قانونية، وعلاء السيد، مدير إدارة الأزمات بالوحدة المحلية.

وتابع: أن الوحدة المحلية في تواصل دائم ومستمر بشن وتنظيم الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية على جميع القطاعات لضبط الأسواق وتأكد من تطبيق الإجراءات القانونية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

تحرير 27 محضراً في حملة لضبط الأسواق بقنا

شن جهاز حماية المستهلك بقنا، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والعيادات الخاصة والمراكز الطبية ومعامل التحليل.

وقال أشرف أنور رئيس مجلس مدينة قنا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، و4 محاضر بيئة، و8 محاضر عدم حمل شهادة صحية ونظافة، وإغلاق وتشميع 3 معامل طبية لمخالفة شروط التراخيص، وإغلاق وتشميع 3 مراكز طبية لمخالفة شروط التراخيص أيضاً، وتحرير محضر لصيدلية لضبط أدوية مجهولة المصدر وأدوية صادر لها قرار سحب، بإجمالي 27 محضراً.

وتابع: أن الحملة جاءت بالتنسيق بين جهاز حماية المستهلك بقنا، والوحدة المحلية، وإدارة التموين، وإدارة العلاج الحر بقنا، وكافة الجهات المعنية بقنا، وذلك لمكافحة كافة أشكال الغش التجاري ومتابعة الأسواق.

ممر شرفي وتكريم من معلمي مدرسة بقنا لمدرسين بلغا سن التقاعد

نظمت مدرسة الشهيد هشام عبد الفتاح، بقرية الحسينات، التابعة لإدارة أبوتشت التعليمية، بمحافظة قنا، أمس الإثنين، حفلاً لتكريم معلمين، لبلوغهما السن القانونية للتقاعد، والذي بدء بممر شرفي شارك فيه جميع العاملين بالمدرسة.

ووقف طلاب وطالبات المدرسة خلال الحفل في ممر شرفي، لتكريم معلمين، لبلوغهما السن القانونية للتقاعد، وهما: علي عبدالعزيز، وعدلي عديل أبوعيد، وذلك عرفاناً من أسرة المدرسة بما قدماه من خدمات طوال رحلتهما الوظيفية، وتقديراً لجهودهما المبذولة في إنجاح العملية التعليمية بالمدرسة.

ووجه الحضور للمعلمين المكرمين أسمى عبارات الشكر والتقدير؛ عرفاناً بما قدماه خلال فترة عملهما، متمنين لهما دوام الصحة والعافية والتوفيق والسداد في حياتهما المقبلة.

فيما قدم المعلمان المكرمان كل عبارات الشكر والتقدير لجميع الحضور بالحفل لما قدموه من لمسة وفاء، وعلى مساندتهم ودعمهم لهما طوال سنوات خدمتهما.

وفي ختام الحفل، جرى تقديم بعض الهدايا التذكارية من قبل العاملين بالمدرسة، تقديراً وتكريماً لهما على مجهوداتهما المبذولة طوال خدمتهما بالمدرسة.

وكيل «تعليم قنا» يشدد على الاحتفال بيوم الشهيد في طابور الصباح

شدد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، في تعليمات للإدارات التعليمية، أن يتم الاحتفال بيوم الشهيد، وذلك في يوم التاسع من مارس في طابور الصباح بجميع مدارس المحافظة.

وتابع وكيل الوزارة: يجب أن تكون فقرة الإذاعة المدرسية، مخصصة للحديث عن احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد، وتخصيص الحصة الأولى، عن يوم الشهيد، والحديث عن الشهيد عبد المنعم رياض، وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة.

وأعلنت مصر الاحتفال بيوم الشهيد منذ عام 1969، تخليدًا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الذي استشهد بنيران العدو أثناء مروره في الخطوط الأمامية شمال الإسماعيلية، ويحتفل به المواطنون ببطولات شهدائهم الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة الوطن.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الاحتفال بيوم الشهيد الذي يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام وإحياءً لذكرى الشهيد البطل الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق والمحارب القديم في عام 1969.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل